زيادة الوزن الصحي عن طريق السعرات الحرارية
ما عدد السعرات المطلوبة لزيادة الوزن ١ كيلوغرام في الاسبوع الواحد ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يعتمد العدد الحقيقي للسعرات الحرارية المطلوبة لزيادة الوزن على عدة عوامل مثل الجنس، العمر، النشاط البدني والحالة الصحية العامة. ولكن بشكل عام يتطلب زيادة كيلوغرام واحد من الوزن في الأسبوع تناول ما يزيد عن 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم. ويمكن زيادة السعرات الحرارية عن طريق تناول المزيد من الطعام الغني بالبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، كما يمكن تناول المكملات الغذائية. ولكن يجب تناول السعرات الحرارية الإضافية بشكل صحي ومتوازن، ومع ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة جيدة. الرجاء الاستشارة مع دكتور التغذية أو الطبيب لتحديد النظام الغذائي والتمارين الأنسب لك. 0 2023-05-25 18:05:35
الدكتور سيد مختار مندور
تغذية