ما هو الوزن المثالي للطول
ما هو الوزن المثالي للطول 158
إجابات الأطباء على السؤال
إن الوزن المثالي له معادلة يجب احتسابها، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد معادلة مخصصة للنساء وأخرى مخصصة للرجال.
يعتمد الوزن المثالي على الجنس،الوزن الفعلي للجسم، والطول.
الوزن المثالي للرجال= 50+ 2.3 (الطول بالإنشات - 60)
الوزن المثالي للنساء= 45.5+ 2.3 (الطول بالإنشات - 60)
ينصح باحتساب الوزن المثالي تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.
3 2015-12-01 06:37:57
طاقم الطبي