ما هو الوزن المناسب لطول
ما هو الوزن المناسب لطول 164
إجابات الأطباء على السؤال
إن الوزن المثالي له معادلة يجب احتسابها، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد معادلة مخصصة للنساء وأخرى مخصصة للرجال.
يعتمد الوزن المثالي على الجنس،الوزن الفعلي للجسم، والطول.
الوزن المثالي للرجال= 50+ 2.3 (الطول بالإنشات - 60)
الوزن المثالي للنساء= 45.5+ 2.3 (الطول بالإنشات - 60)
الوزن المثالي حسب المعادلة للنساء = 56 كغ.
الوزن المثالي حسب المعادلة للرجال= 61 كغ.
ينصح باحتساب الوزن المثالي تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.
1 2016-05-21 07:53:17
طاقم الطبي