ما هي اسباب الكرش وكيف اتخلص منه ؟

icon 6 أكتوبر 2015
icon 1970
ما هي اسباب الكرش وكيف اتخلص منه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك... اخي عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا ولا يقل عن 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان تكون السناك فاكهة وشرب 2-3 لتر ماء يوميا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق . 1 2015-10-06 16:06:19
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك... اخي عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا ولا يقل عن 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان تكون السناك فاكهة وشرب 2-3 لتر ماء يوميا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي اسباب انتفاخ البطن وكيفيت التخلص من الكرش!؟

يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

lما هي اسهل طريقة للتخلص من الكرش و الوزن الزائد

التمارين الرياضيه (رياضه شد البطن او تمارين المعده ) واتباع نظام غذائي صحي يركز على الخضراوات و الفواكهه الطازجه وشرب الحليب قليل او خالي الدسم وويكون الغذاء غني بالالياف ليساعد على الشبع مبكرا والتقليل من الدهون والوجبات السريعه وتجنب الاكثار من الملح والسكر وشرب كميات كافيه من الماء

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اتخلص من الكرش؟

: امتلاء البطن والجناب وظهور الكرش هي السمنة بعينها ، وعندما يبدا الوزن بالنقصان فان الماكن الأكثر امتلاء هي التي تبدا بالنقصان ، وأفضل طريقة لتخسيس الوزن هو الحمية الغذائية وهذه بعض الأدوية التي تساعد على متابعة الحمية ، هناك دواء اسمه ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمنح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسات وهناك دواء يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص واسمه زينكال. واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ملعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر (صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق . إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1000-1100سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1000-1100سعر

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الكرش؟ وهل الحد منها يساهم في التخلص من الكرش؟

بداية أود التوضيح أنه لا يمكن تحديد نوع معين من الكربوهيدرات يزيد الكرش بشكل خاص، ولكن بشكل عام فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والمكررة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة الدهون في منطقة البطن، وتشمل الكربوهيدرات البسيطة التي يجب تجنبها أو الحد من استهلاكها الآتي:

  • السكريات المصنعة والمضافة إلى الأطعمة والمشروبات مثل الحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
  • النشويات المكررة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء.

يجدر الذكر أن الكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة يجب عدم الإفراط في تناولها أيضًا لأنها غنية بالسعرات الحرارية وقد تسبب ظهور الكرش أو دهون البطن عند تناولها بكميات كبيرة.

 

نعم قد يساهم الحد من تناول الكربوهيدرات في التخفيف من الكرش أو التخلص منه بشرط ممارسة التمارين الرياضية المناسبة أيضًا للمساعدة على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل خاص وتجنب التعرض للنحافة الزائدة أو عدم تناسق في شكل الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي طرق التخلص من الوزن الزائد

يجب إنقاص الوزن بعد استشارة أخصائي التغذية تجنباً لأي مضاعفات ولوضع نظام غذائي يتناسب مع الطول، الوزن، العمر، وأي أمراض تعاني منها. ولكن يجب اتباع النصائح التالية لتخفيف الوزن:

  • عدم تخطي وجبة الإفطار لتجنب فقدان العناصر الغذائية الأساسية مع تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من 3 وجبات كبيرة.
  • تناول الطعام ببطء وليس بسرعة.
  • الالتزام بجدول وتوقيت محدد للوجبات اليومية.
  • تناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تناول الأغذية الغنية بالألياف.
  • قراءة الملصقات الموضوعة على الأغذية لاختيار الكميات المناسبة.
  • تجنب الوجبات السريعة.
  • التقليل من تناول السكر والنشويات.
  • تجنب الأطعمة المكررة والمعلبة.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.

للمزيد:

المرجع: 12 tips to help you lose weight on the 12-week plan

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه