ما هي أسباب نقص فيتامين دال وكيف يمكن علاج سوء امتصاص الجسم له
إجابات الأطباء على السؤال
نقص فيتامين د له عدة اسباب ابرزها: 1- عدم الحصول على احتياجاتك من هذا الفيتامين من الطعام وعدم التعرض لأشعة الشمس بما فيه الكفاية. 2- وجود اي اضرابات في الجهاز الهضمي تعيق الامتصاص 3- خلل في الكلى. علاجه يكون عن طريق زيارة الطبيب لاخذ فيتامين د حسب ما يراه الطبيب مناسبا، كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي غني بفيتامين د من خلال زيارة أخصائية تغذية، والحرص على التعرض لاشعة الشمس المباشرة فترة الصباح. 0 2016-06-01 13:38:09
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية