ما هي أفضل المشروبات الحارقة للدهون

icon 11 سبتمبر 2014
icon 3508
ما هي أفضل المشروبات الحارقة للدهون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الليمون والقرفه والزنجبيل ومنقوع الخل ومنقوع الليمون والكمون 3 2014-09-12 15:53:17
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
الليمون والقرفه والزنجبيل ومنقوع الخل ومنقوع الليمون والكمون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الدهون المفيدة للجسم؟ وما هو الفرق بين الدهون المشبعة و غير المشبعة وما هي الدهون الصحية للرجيم؟

الفرق في الروابط ، الدهون هي اتحاد مركبات الأحماض الدهنية مع الغليسرين ، فإذا ما كانت جميع ذرات الكربون مرتبطة بذرات أخرى و غير قادرة على الاتحاد مع أي مركب فإنها تدعى ” الأحماض الدهنية المشبعة ، وهي الدهون الضارة للإنسان موجودة في لحوم الحيوانات البرية والدواجن ومشتقات الألبان، زيت النخيل وجوز الهند. إذا كانت ذرات الكربون في الأحماض الذهنية قادرة على الارتباط بذرات و مركبات أخرى أ فإنها تدعى” الأحماض الدهنية الغير مشبعة ” المفيدة للجسم . متوفرة في البيض والأسماك والمكسرات والبقول والزيوت النباتية الطبيعية غير المُهدرجة، كزيت الزيتون والسمسم والذرة والكانولا وغيرهم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الاطعمة و المشروبات القلوية؟

الأغذية المكونة للقلوية والحامضية :   أغذية قلوية جدا : ستيفيا ، الليمون ، البطيخ  ،اليام ، الجريب فروت ، المانجو ، بابايا . الأسبراجوس ، الخرشوف ،البصل ، الخضراوات ، عصائر الخضراوات ، البقدونس ، السبانخ الخام ، البروكلي ، الثوم . زيت الزيتون ، شاي الأعشاب ، عصير الليمون . أغذية متوسطة القلوية : شجرالقيقب ، الأرز ، البلح ، التين ، الشمام ، العنب ، الكيوي ، التوت ، التفاح ، الكمثرى ، الزبيب . البامية ،القرع الأخضر ، الفول ، البنجر ، الكرفس ، الخس ، البطاطا الحلوة ، اللوز . زيت بذر الكتان ، لبن اللوز .  أغذية ضعيفة القلوية : عسل النحل الخام ،  البرتقال ، الموز ، الكراز ، الأناناس ، الخوخ ، الافوكادو ، الجزر ، الطماطم ، الذرة الطازج ، المشروم (عيش الغراب ) ، الكرنب ، البقول ، البطاطس بقشرها ، الزيتون ، فول الصويا ، جبنة فول الصويا ، الكستناء ، زيت الكانولا ،الشاي الأخضر .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي أفضل الأكلات المدرة لحليب الأم؟؟

السوائل باعتبار الحليب أكثره ماء والخضار الورقية مثل البقدوس خاصة ومتنوع الفواكه وكذلك المثابرة على ارضاع الطفل من الاثنين معا في كل رضعة وبالتناوب كل مرة تبدأي بأحدهم وتغيري بالمرة الاخرى لان مص الحلمة من قبل الرضيع هو المحرض الاساسي على افراز هرمون الحليب او البرولاكتين وعدم استعمال الرضاعة الاصطناعية لان ثقوبها أوسع ولاتحتاج الى جهد من قبل الطفل وبعد استعماله لها لايعود يتقبل الثدي الذي يحتاج الى جهد من قبل البيبي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أين توجد الدهون الضارة في الغذاء؟ وما هي الدهون الصحية البديلة؟

توجد الدهون الضارة بشكل رئيسي في الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المهدرجة، مثل الأطعمة المصنعة كالوجبات السريعة، والحلويات، والكعك، والزبدة المصنعة، والأطعمة التي تحتوي على زيوت نباتية مهدرجة مثل زيت النخيل.

 

تكمن خطورة الدهون الضارة أنها تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل الأسماك الدهنية، والمكسرات، والبذور، وزيت الزيتون.

 

يجدر أيضًا الحد من تناول اللحوم الحمراء الغنية بالدهون ومحاولة اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون أو منخفضة الدهون، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لأن الجسم يحتاج إلى الدهون الصحية، والبروتينات، والكربوهيدرات في النظام الغذائي اليومي.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه