ما هي حساسية القمح؟
إجابات الأطباء على السؤال
حساسية القمح هو ان جسم الشخص لا يستطيع افراز انزيم لتحليل بروتين القمح الذي يسمى غلوتين الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها الخبز المصنوع من القمح- الشعير- الشوفان- النخّالة.,لبرغل أو الكسكس المصنع من القمح- السميد. ويجب الانتباه للمعلبات والمواد الغذائية الاخرى مثل توابل السلطة التجارية المحتوية على الجلوتين- و المايونيز المحتوي على الجلوتين.اما الاغذية المسموحة فهي الخبز المصنوع من دقيق الذرة أو النشاء أو دقيق البطاطس أو دقيق الأرز (بأنواعه) أو الخبز المصنوع من دقيق جوز الهند.كذلك السمسم- بعض البذور- الدخن- نبات الصويا- بذرة الكتان, ويجب قراءة الملصق الغذائي والتاكد من عدم اضافة الجلوتين ابدا 1 2015-10-11 13:25:15
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية