ما هي فؤائد البنجر
إجابات الأطباء على السؤال
يعتبر البنجر أو ما يسميه البعض الشمندر Beet المادة الرئيسة الثانية في صناعة السكر بعد قصب السكر. ويحتوي الشمندر على معادن كثيرة كالحديد، الكبريت، البوتاسيوم، الكلسيوم، الفوسفور. والشمندر نوعان، أحدهما أبيض وهو الذي يستخدم في صناعة السكر والثاني عادي وهو الذي يستهلك مسلوقاً على نطاق واسع في فصل الشتاء. للشمندر العادي فوائد عدة تتلخص في الآتي: -يفيد المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم. -يعالج مرضى تصلب الشرايين. -يعالج الضغط الدم المنخفض. -يفيد في علاج إضطرابات الدورة الدموية. -يفيد ذوي المزاج العصبي. -يزود الجسم بالأكسجين النقي كما يساعد الرئتين في أداء وظيفتها النفسية . 1 2015-06-29 13:14:05
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية