كمية الماء المناسبه لي

كمية الماء المناسبه لي
icon 3 أغسطس 2019
icon 665
ماكمية الماء التي يجب علي شربها يوميًا؟ طولي ١٥٥ وزني ٦٠ امشي يوميًا من نص ساعه الى ساعه في جو حار نسبيًا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الا يقل عن لترين موزعة على اليوم كامل 2 2019-08-03 15:09:22
أخصائي تغذية محمد حمزه
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
يفضل الا يقل عن لترين موزعة على اليوم كامل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا ما باكل اكثر من 200 سعره حراريه بعمل ساعه رياضه يوميا بشرب الشاي الاخضر بالصباح وخلال اليوم والماء الدافئ...

اهلا بك.... 200 سعرة غير كافية ابدا اقل عدد سعرات مسموح للتناول للانثى 1200 , كما ان قلة تناول الاكل قد يؤثر سلبا على نزول الوزن حيث ان عندما تقل السعرات وتقل الطاقة الداخلة للجسم يدخل الجسم بمرحلة المجاعة ويعتقد بان لا يوجد مصدر للطاقة فيقلل الحرق ويبدا بتخزين الاكل على شكل دهون في مرحلة ما سيثبت وزنك وهذا شي خطأ عليك باتباع نظام صحي متزن وممارسة الرياضة وعدم اللجوء لحميات قاسية تفقدك السوائل في جسمك وتخسرك الكتلة العضلية , بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

وزني 88 وعمري42 وطولي 168 كم لتر من الماء يجب ان شربه في اليوم وهل يدخل مع شرب الماء ما...

نعم مجموع السوائل اليوم يكون محسوب فيه العصائر و الشوربات و المشروبات البارده و الساخنه، احتياجك الكامل لمده 24 ساعه تقريبا لترين و نص اذا ما كان عندك أمراض الها علاقه بالسوائل و احتباسها متل الضغط ، القلب والكلى، الأفضل عزيزتي تحصلي على 1.5 لتر من الماء و الباقي من المشروبات البارده و الساخنه و الشوربات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 85 كليو كم احتاج من الماء يوميا، وكيف أقدر كمية الماء التي يحتاجها الجسم؟

ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، ولكن هذا الرقم يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، ونوع النشاط البدني، ويمكن حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم باستخدام الوزن الحالي بالكيلوجرامات. على سبيل المثال، يمكن حساب الكمية الموصى بها من الماء بالنسبة لشخص يزن 85 كيلوجرامًا على النحو التالي:

  • يمكن أن يحتاج الجسم إلى 30-40 مل من الماء لكل كيلوجرام من الوزن في اليوم.
  • الشخص الذي يزن 85 كيلوجرامًا قد يحتاج إلى 2.55-3.4 لتر من الماء يومياً.


يجب الانتباه إلى أن هذا الحساب يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، وأن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد أو يعيشون في مناطق حارة قد يحتاجون إلى كميات أكبر من
الماء.

 

بشكل عام، يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، كما يمكن الاعتماد على علامات الجسم مثل لون البول وعدد مرات التبول لمعرفة ما إذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

طولي 160 سم ،،كان وزني 73.15 في نوفمبر/2019 لم اقوم باتباع حميه فقط قمت بتقليل الاكل وتقليل النشويات والكارب والمشي...

ممتاز تقليل الاكل ونزول الوزن طريقة جيده للنزول انصحك تستمري لكن سوي تحاليل تطمني على وضعك الصحي ومايكون في فيتامينات ناقصه النزول الطبيعي ٤ كيلو في الشهر

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أهلا أنا أمارس الرياضة 45 دقيقة إلى ساعة 4 أو5 مرات في الأسبوع هل أستطيع تناول بيضة كاملة كل يوم...

اهلا بك ... ادام الله عليك الصحة , نحن كأخصائيو تغذية ننصح بتناول من 2-3 حصص البان ومشتقاته اي بمعنى كوبين الى ثلاثة حليب للحصول علة 1000 ملغم من الكالسيوم واللتر يعادل تقريبا 4 اكواب ان اردت ان تتناول حليب خالي او قليل الدسم لا مشكلة بتناول لتر ولكن ان كنت تشرب لتر من الحليب الكامل الدسم يفضل بتقليل الكمية لتفادي من مشكلة الدهون اما بالنسبة للبيض فالمعدل الطبيعي لتناول البيض في الاسبوع 3-4 مرات , بالهنا والشفا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه