مامضار شرب الماء مع الاكل
إجابات الأطباء على السؤال
الضرر الوحيد المحتمل للشرب أثناء الطعام , هو انه قد يؤدي الى عدم أجادة المضغ , وفي هذه الحالة لايمتزج الطعام جيداً في اللعاب , وهي المادة التي تبدأ هضم المواد النشوية والسكرية.وما دام مضغ الطعام جيداً , فأن الماء الذي يتسرب أثناء الوجبات يساعد على أتمام عملية الهضم. الملخص من هذا كله: أذا تمضغون الطعام جيداً فشرب الماء مع الأكل لايضر أطلاقاً بل يساعد على أتمام عملية الهضم. أما أذا كنتم لاتمضغون الطعام جيداً فشرب الماء مع الأكل فيه مضرة لأن المعدة لاتستطيع أن تهضم قطع الأكل الكبيرة. 1 2016-01-05 14:04:24
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية