ماهو افضل الفيتامينات اللاطفال من تبني جسمه ويكون سمين

ماهو افضل الفيتامينات اللاطفال من تبني جسمه ويكون سمين
icon 18 مارس 2016
icon 737
ماهو افضل الفيتامينات اللاطفال.من تبني جسمه ويكون سمين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

multivitamines 0 2016-03-19 23:05:59
د. محمد القطراني
د. محمد القطراني
باطنية
multivitamines

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو أفضل نظام غذائي يتبعه الشخص حتى يحافظ على صحته

الغذاء الصحي المتوازن اليومي يجب أن يحتوي على المجموعات الغذائية الستة وهي الخضار، الفواكه، الألبان، اللحوم، النشويات والدهون المفيدة . تناول يوميا 3-5 حصص من الخضار الطازجة والمطبوخة، حصتين من الفاكهة، حصتين من الألبان قليلة الدسم، ينصح بالتركيز على النشويات ذات الحبوب الكاملة وبالنسبة للحوم ينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا، قلل من تناول الملح والسكر والدهون والسمن والأطعمة المصنعة المحتوية على المواد الحافظة . تناول كميات كافية من الماء ولا تتجاوز وجبة الإفطار إطلاقا كل هذا طبعا إلى جانب ممارسة نشاط رياضي بانتظام

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

ما هو أفضل برنامج لزيادة ضخامة العضلات مع أكل متوسط البروتين، وكيف احصل على 120 جرام بروتين يوميا؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد برنامج واحد يناسب جميع الأشخاص لزيادة ضخامة العضلات، لذلك من المهم أن تحصل على برنامج تدريب يتناسب مع مستوى لياقتك البدنية وأهدافك الشخصية، ويمكنك الحصول على برنامج تدريب من مدرب رياضي محترف أو من مواقع وتطبيقات اللياقة البدنية التي توفر برامج تدريب شاملة.

 

بالنسبة لزيادة كمية البروتين اليومية، ينصح بتناول 1.6-2.2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً لزيادة ضخامة العضلات، فعلى سبيل المثال إذا كان وزنك 70 كيلوغرام، فسيكون الحد الأدنى للبروتين الذي يجب عليك تناوله يومياً هو 112 غرام والحد الأقصى 154 غرام.

 

يمكن الحصول على البروتين من الأطعمة المختلفة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحبوب والمكسرات والبقوليات، وبعض الأطعمة مثل السمك والدواجن تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك بشكل أفضل، أيضا، يمكنك اللجوء إلى البروتين النباتي الموجود في الأغذية مثل الحمص والعدس والفاصوليا والفول.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

ما هو الدواء المناسب لزايدة الوزن بغض النظر عن نظام غدائي متكامل، او على الأقل ماهو الدواء المناسب لفتح الشهية

للنحافة اسباب عديدة و فقدان الشهية عرض و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي لمعرفة السبب الرئيسي و عليه يتسنى اعطاء النصيحة .عموما يمكنك تناول حبوب خميرة البيرة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو وزن الجسم الطبيعي؟ وكيف يتم تصنيف الشخص على أنه سمين أو نحيف؟

بداية أود التوضيح أن الوزن الطبيعي للجسم يعتمد على عدة عوامل، مثل العمر والطول والعوامل الوراثية، ويوجد عدة طرق لقياس الوزن الطبيعي أو المثالي للجسم أكثرها شيوعًا المعادلة الحسابية التي تقسيم الوزن المثالي بناءً على الطول على النحو الآتي:

  • الوزن المثالي للنساء بحسب الطول: الوزن المثالي بالكيلوغرام = 45 + 0.9 × (الطول بالسنتيمتر − 150 سنتيمتراً).
  • الوزن المثالي للرجال بحسب الطول: الوزن المثالي بوحدة الكيلوغرام = 48 + 1.1 × (الطول بالسنتيمتر − 150 سنتيمتراً).

بناءً على المعادلة السابقة فإن الوزن المثالي لرجل طوله على سبيل المثال 170 سنتيمترًا يعادل 70 كيلوغرامًا، أما بالنسبة لتحديد السمنة أو النحافة فإنه غالبًا ما يتم الاعتماد على قياس مؤشر كتلة الجسم، بناءً على المعادلة التالية: مؤشر كتلة الجسم= الوزن بالكيلوغرام/ الطول بالمتر مربع. 

 

يتم تصنيف فئات الوزن بناءً على نتائج قياس مؤشر كتلة الجسم على النحو الآتي:

  • منخفض الوزن = أقل من 18.5.
  • وزن طبيعي = بين 18.5-24.9.
  • زائد الوزن = بين 25-29.9.
  • سمين = بين 30-39.9.
  • السمنة الشديدة أو المفرطة = 40 أو أعلى.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا شاب عمري ١٧ طولي ١٦٤ وزني ٦١ وزني مناسب لطولي ظاهريا ولكني ضعيف البنية وصغير الأطراف وجسمي صغير كيف...

أنصحك بداية بمراجعة طبيب مختص لتحديد سبب ضعف البنية لديك، لأن هناك عدد من الأسباب المختلفة لضعف البنية وصغر الأطراف، ومنها الآتي:

  • العوامل الوراثية.
  • النشاط البدني والرياضي.
  • النظام الغذائي.
  • الأمراض المزمنة.
  • العوامل النفسية.
  • العادات غير الصحية، مثل قلة النوم.
  • استخدام بعض الأدوية.

بعد تحديد المسبب الرئيسي لضعف البنية لديك سوف يقوم الطبيب بتحديد النظام الغذائي المناسب لحالتك الصحية، والأنشطة البدنية والرياضية المناسبة، ولا أنصحك بالبدء بإجراء أي من التغييرات في النشاط البدني أو الغذائي قبل استشارة الطبيب، ففي حال كان ناجمًا عن مشكلة صحية فإن أي تغيير في النظام اليومي بشكل خاطئ قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة والأعراض.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

طول ١٦٠ /عمر ١٣ /وزن ٧٠ / ماهو افضل نظام للتخسيس والمحافظه على الصحه ؟ / وهل يوجد تمرينات معينه...

اهلا وسهلا عندك وزن زائد حوالى 10 كجم لابد من التخلص منهم حيث ان عمرك ما زال صغيرا .. ويتم التخلص منهم عن طريق الحمية الغذائية المتخصصة التى تضمن انقاص الوزن بفاعلية وامان فيجب الابتعاد عن الكربوهيدراتس والسويتس بكل انواعها وشرب الماء بكثرة والتعرض للشمس 10د يوميا .. وممكن التواصل معي واتس لاقوم بتصميم النظام الغذائي الخاص بك .. تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ٢٦ وزني٦٠ اريد ان اعمل ريجيم يناسب جسمي فصيلة دمي +O عريضه من الاعلى ونحيفه من الاسفل لدي نقص...

عزيزتي..يجب معرفة طولك لحساب مؤشر كتلة الجسم الذي يحدد اذا ما كنت تعانين من زيادة في الوزن ام لا،وبالنسبة لتوزيع الدهون في الجسم انصحك باستشارة مدربة لياقة بدنية لعمل برنامج رياضي لإعادة تشكيل الجسم وتوزيع الدهون فيه،أما بالنسبة لنقص الحديد فيجب استشارة الطبيب لوصف المكمل المناسب لكِ،كما أنه يجب التركيز على الاغذية الغنية بالحديد مثل الخضروات الورقية مثل الهندباء والسبانخ والبقلة والبقدونس،والخـس والنعناع والبروكولي،وايضا المنتجات الحيوانية مثل الكبدة واللحم والدجاج . بالتوفيق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه