ماهو افضل علاج النحافة ماذا أفعل ..!؟
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بتناول وجبات غذائية متوازنة بين الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات. في البداية معرفة عدد السعرات الحرارية التي ينبغي استهلاكها لرفع الوزن، و عدد هذه السعرات يعتمد على العمر و الوزن و الطول و مدى نشاط الجسم و حركته بشكل يومي.
ثم توزيع هذه السعرات على ٣ وجبات رئيسية و سناكات خلال اليوم. ممارسة الرياضة مع نظام غذائي مناسب يؤدي لرفع الوزن بطريقة صحيّة بعيدًا عن الدهون و الكوليسترول و زيادة قوّة البنية العضلية.
يمكن الرجوع لموقع my fitness pal لحساب السعرات الحرارية و غيرها.
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية