ماهو الأطعمة التي تحتوي على الألياف
إجابات الأطباء على السؤال
يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على الألياف الغذائية، وذلك لفوائدها المتعددة التي قد تشمل تحسين صحة الجهاز الهضمي، وضبط مستويات السكر في الدم، وتحفيز فقدان الوزن الزائد عن طريق تحفيز الشعور بالشبع، وتحسين صحة القلب وغيرها من الفوائد، ومن أكثر الأسئلة شيوعاً ما هي الأطعمة التي تحتوي على الألياف؟ أو ما هي الخضروات التي تحتوي على الالياف؟ أو ما هي الفواكه التي تحتوي على الياف؟ وغيرها.
ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، ما يلي:
• الكمثرى، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 3.1 غرام من الألياف.
• الفراولة، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2 غرام من الألياف.
• الأفوكادو، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 6.7 غرام من الألياف.
• الشوفان، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 10.1 غرام من الألياف.
• التفاح، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.4 غرام من الألياف.
• التوت العليق، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 6.5 غرام من الألياف.
• التوت الأزرق، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.4 غرام من الألياف.
• التوت الأسود، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 5.3 غرام من الألياف.
• الموز، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.6 غرام من الألياف.
• الجزر، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.8 غرام من الألياف.
• الشمندر، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2 غرام من الألياف.
• البروكلي ،حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.6 غرام من الألياف.
• الأرضي شوكي، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 5.4 غرام من الألياف.
• اللفت، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 4.1 غرام من الألياف.
• السبانخ، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.2 غرام من الألياف.
• البندورة، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 1.2 غرام من الألياف.
• العدس، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 10.7 غرام من الألياف.
• الحمص، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 7 غرام من الألياف.
• الكينوا، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 2.8 غرام من الألياف.
• اللوز، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 13.3 غرام من الألياف.
• بذور الشيا، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 34.4 غرام من الألياف.
• البطاطا الحلوة، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 3 غرام من الألياف.
• الشوكولاتة الداكنة، حيث أن كل 100 غرام يحتوي على 10.9 غرام من الألياف.
للمزيد:
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
للمزيد:
توجد الألياف في الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والشوفان والخبز الأسمر وبسكويت النخالة. 2 2016-10-20 15:40:32
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية