ماهو البرنامج الغذائي المناسب لزيادة الوزن مع العلم وزني وطولي و متزوج
ماهو البرنامج الغذائي المناسب لزيادة الوزن مع العلم وزني 45وطولي 163وعمري 29 متزوجة ولدي طفل
إجابات الأطباء على السؤال
إذا كانت صحتك جيدة، فلا داعي تزعجي نفسك بزيادة الوزن، ولكن النظام الغذائي المثالي لكل إمرأة : 1. ممارسة الرياضة الخفيفة خمسة أيام في الأسبوع تقريبا لمدة نصف  ساعة  صباحا ومساء 2. النوم باكرا والصحو باكرا وتجنب السهر. 3. تجنب التدخين لأنه يضعف الشهية ويخفض من نشاط الجسم لبناء الأنسجة والخلايا 4. اتباع نظام الأكل الذي يتضمن وجبات متعددة ولكن خفيفة خلال النهار من 5- 7 وجبات في اليوم 5. تجنب القهوة والشاي والمته واستبدالها بالميلو والعصائر والكوكتيل 6. تناول الأعشاب المسمنة  مثل الحلبة والقرفة وحب العزيز على شكل مسحوق أو زهورات مغلية ثلاث مرات في اليوم  بإشراف  خبير بالأعشاب 7. تناول مكمل غذائي(من الصيدليات) يتضمن مجموعة فيتامينات  ومعادن ضرورية ـ  وحسب التعليمات التالية :            ينصح بتناول مكملا غذائيا متعدد الفيتامين والمعادن بالاضافة الى مغذيات          مانعة للتأكسد مثل فيتامين A, C,E والسيلينيوم والزنك. 0 2011-02-16 06:28:41
طاقم الطبي