ماهو الطعام و الفواكه و الخضار والمشروبات و الاع التي تساعد علي عملية
"""ماهو الطعام و الفواكه و الخضار والمشروبات و الاعشاب التي تساعد علي عملية حرق الدهون فالجسم؟
إجابات الأطباء على السؤال
حرق الدهون هو تحويل الدهون المختزنة في الجسم الى سعرات حرارية من خلال عملية بيو كيماوية يتم فيها تحويل الدهون الى جلوكوز الذي يتحول بدوره الى جزيئات مولدة للحرارة ، والنباتات التي تعمل على حرق الدهون تقسم الى أربعة أقسام وهي: أولا : أعشاب تزيد من حرق الدهون بواسطة تنشيط الجهاز العصبي المركزي وهي خطيرو وأهمها عشبة الافيدرا ومن مشتقاتها سيدوافدرين وهي تزيد من انتاج الطاقة وتقلل الشهية وتؤدي الى نشاط الجهاز العصبي فتزيد من ضربات القلب وعدم الاستقرار العصبي والإنفعالات واضطراب في النوم ثانيا : أعشاب تزيد من معدل الحرق بتعاملها مع الجسم كله وتسمى المنبهات ومنها : الشاي الأخضر وهو أكثرها أمنا ، والجوارانا والكولا وقشرة القهوة والميرمية وحصا البان ( اكليل الجبل ) والشمر والبردقوش والخردل ثالثا: اعشاب تزيد الحرق عن طريق رفع حرارة الجسم وتعرف بالمعرقات وغالبا ما تكون محفزة للهضم منها : الزنجبيل ، الفلفل الأسود ، الشطة رابعا : أعشاب تزيد من نشاط الغدة الدرقية فتعمل على افراز هرمون الثيروكسين القوي في عملية الهدم والحرق ، ومنها عشبة الفوقس الحويصلي وهي عشب بحري أسود اللون ، وأفضل وقت لتناول هذه الأعشاب بعد الأكل . ومن النباتات الحارقة لدهون الجسم : حبة البركة - الحبة السوداء - والكرز ، الهندباء ، منقوع الكمون المغلي وشرائح الليمون والحلفابر 3 2010-12-12 06:21:12
طاقم الطبي