ماهو اللبأ ؟

icon 3 أكتوبر 2015
icon 2701
ماهو اللبأ ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللبا هو مادة موجودة في حليب الأم وفي كل حليب الثديات، وهو يخرج في بداية خروج الحليب عند أول رضعات بعد الولادة مباشرة ويستمر وجوده خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد الولادة.وهو مادة كثيفة القوام تحتوي على كل المواد والعناصر الأساسية التي يحتوي عليها اللبن ولكن بشكل مركّز وكثيف بالإضافة إلى إحتواءه على مركبات مناعية وعوامل النمو حيث تكون بشكل مركز يفوق ماهو موجود باللبن، وقد أثبتت الدراسات أن المركبات المناعية وعوامل البناء الموجودة في اللبأ البقري مطابقة للبأ البشري ولكن بكميات أكثر تركيزاً. 0 2015-10-04 10:25:54
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اللبا هو مادة موجودة في حليب الأم وفي كل حليب الثديات، وهو يخرج في بداية خروج الحليب عند أول رضعات بعد الولادة مباشرة ويستمر وجوده خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد الولادة.وهو مادة كثيفة القوام تحتوي على كل المواد والعناصر الأساسية التي يحتوي عليها اللبن ولكن بشكل مركّز وكثيف بالإضافة إلى إحتواءه على مركبات مناعية وعوامل النمو حيث تكون بشكل مركز يفوق ماهو موجود باللبن، وقد أثبتت الدراسات أن المركبات المناعية وعوامل البناء الموجودة في اللبأ البقري مطابقة للبأ البشري ولكن بكميات أكثر تركيزاً.

تعليقات الزائرين

س س

مرحبا انا بكريه حامل بالاسبوع ١٧ امس كنت بحس بألم بصدري من جهة اليسار ، واليوم الصباح اول مره شوف شي يطلع من حلمة الصدر . نفس القطرات الشفافه مع شعور وخز بالحلمه . ممكن الافاده وهل اراجع الطبيب ؟

icon 10 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي مشتقات الحليب؟ فكثيرا ما يتم ذكرها ولا أعلم ما هي بشكل دقيق، وهل يعتبر البيض من مشتقات الحليب؟

مشتقات الحليب هي المنتجات التي يتم تصنيعها من الحليب بشكل أساسي، ومنها الآتي:

  • اللبن الرايب والزبادي.
  • الجبن بأنواعه المختلفة.
  • الزبدة.
  • السمن المستخلص من الحليب.

يشار إلى وجود العديد من الأطعمة الأخرى المشتقة من الحليب والتي تختلف شهرتها وتحضيرها بين بلد وآخر، وتتميز مشتقات الحليب بغناها ببعض العناصر الغذائية الضرورية لسلامة الجسم، مثل الكالسيوم، والبروتينات.

 

أما بالنسبة للبيض فلا يعد بالتأكيد من مشتقات الحليب فالبيض يتم إنتاجه من الطيور بشكل عام، وأكثره انتشار البيض الذي ينتجه الدجاج، ويحتوي البيض أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، ويعد من الوجبات الغذائية الصحية التي ينصح بتناولها بشكل يومي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الطعام الذي يحتوي على الكالسيوم بكثرة؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه