ماهو علاج فقدان الشهية عند كبار السن؟
إجابات الأطباء على السؤال
في هذه المرحلة تحدث بعض التغيرات تجعل تناول عملية غير مستحبه وممتعه مثل فقدان الاسنان وقلة الاحساس بالطعم المالح اوالحلو ويقل النشاط البدني لذلك من اهم النصائح تناول الطعام في جو عائلي لطيف وان تكون الوجبات للمسن 5وجبات صغيرة متزنه متناسبة القوام وسعرات حرارية اقل ويجب ان تكون قليلة السكريات والدهون غنية بالالياف الخضروات والفواكه والحبوب كالقمح والخبز وشرب كميه كافية من الماء وممارسة الرياضة قدر المستطاع ويجب ان تحتوي الاطعمه علي كمية كافية من الكالسيوم والحديد مع مراعاة عدم الافراط في الطعام.ويجب مراعاة الحالة النفسية .ومراعاة الاصابة بالامراض المزمنة عند تحديد الطعام. 0 2015-08-31 10:26:09
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
تقديم الطعام بطريقة جذابة واختيار انواع ذات قيمة غذائية عالية مع تغيير مكان تقديم الطعام المعتاد احيانا بالاضافه الى اعطاء الفيتامينات احيانا تعمل على فتح الشهية خاصة عندما يكون فقدان الشهية بسبب نقص الحديد او عناصر غذائية اخرى 0 2015-08-31 08:36:22
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية