ماهوا الغذاء يحتوي على فيامين ب وخاصتن ب١٢ وما فوائده
ماهوا الغذاء الذي يحتوي على فيامين ب وخاصتن ب١٢ وما فوائده.
إجابات الأطباء على السؤال
مزيج من فيتامين يذوب في الماء تعرف فيتامين "مركب ب"، ويشمل 12 فيتاميناً، وهي تكثر في الخميرة وجرثومة الحبوب كالأرز وفي دقيق القمح بأكمله (ليس الدقيق الأبيض) وتوجد أيضاً بكميات متفاوتة في بعض الفواكه والخضر واللحوم، ويحتوي الحليب على كمية قليلة منه، ومن أهم أعضاء "مركب ب"، (فيتامين" ب1")، أو الثيامين، ويؤدي نقصه إلى مرض البري بري وهو ينتشر في الجهات التي تعتمد على الأرز بعد تبييضه، كما هو الحال في شرق آسيا 1 2010-09-18 06:52:50
طاقم الطبي