ماهى السمنة المفرطة
إجابات الأطباء على السؤال
السمنة المفرطة هي عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 كلغ/ م تربيع، وتسمى بالسمنة المرضية. ومؤشر كتلة الجسم يحسب بالطريقة التالية: الوزن بالكيلوغرام مقسم على الطول بالمتر تربيع. مثال: شخص وزنه 90 وطوله 170 سم، مؤشر كتلة الجسم هو: 90/ 1.70 تربيع ويساوي 31 فهو يعاني من السمنة النوع الأول. 1 2017-04-10 17:49:11
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية