ماهي اسباب نقص فيتامين د المزمن ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
1-عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين د من مصادره الطبيعية، 2- إذا كنت تتبع نظاماً غذائيا نباتياً صارماً، لأن معظم المصادر الطبيعية لفيتامين د هي مصادر حيوانية، بما في ذلك: السمك، زيوت الأسماك، صفار البيض، الجبن، اللبن المعزز، وكبد الأبقار 3- التعرض الغير كافي لأشعة الشمس المباشرة 4- قد يكون نقص فيتامين د نتيجة مشاكل عضوية في الجسم، مثل سوء الامتصاص: قد تؤثر بعض اضطرابات الجهاز الهضمي على عملية امتصاص فيتامين د، مثل مرض كرون، التليف الكيسي، والداء الزلاقي أو السيلياك مشاكل الكلى : تقوم الكلى بتحويل فيتامين د إلى شكله النشط، لذا قد يسبب أي خلل في وظائف الكلى نقصا في مستويات الفيتامين. 1 2015-10-27 13:02:01
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية