ماهي اضرار الكولا بلتفصيل وهل باقي المشروبات الغازيه نفس مفعول الكولا لو يوجد اختلاف

icon 22 سبتمبر 2015
icon 5518
ماهي اضرار الكولا بلتفصيل وهل باقي المشروبات الغازيه نفس مفعول الكولا لو يوجد اختلاف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك ... المشروبات الغازية معظمها نفس الشيئ فهي تحتوي على كمية كبيرة من السكر يقدر ب 10 ملاعق سكر و 150 سعر حراري تقريبا كما ان المشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين وكثرته ليس صحي ويحتوي على احماض الفسفور الذي يسبب هشاشة عظام عن طريق سحب عنصر الكالسيوم من الجسم لموازنة الاملاح عزيزي لا يوجد اي مشروب غازي مفيد عليك بلابتعاد عنه قدر الامكان والاستعاضى عنه بشرب العصير الطبيعي المحضر منزليا , بالهنا والشفا . 1 2015-09-23 17:51:45
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك ... المشروبات الغازية معظمها نفس الشيئ فهي تحتوي على كمية كبيرة من السكر يقدر ب 10 ملاعق سكر و 150 سعر حراري تقريبا كما ان المشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين وكثرته ليس صحي ويحتوي على احماض الفسفور الذي يسبب هشاشة عظام عن طريق سحب عنصر الكالسيوم من الجسم لموازنة الاملاح عزيزي لا يوجد اي مشروب غازي مفيد عليك بلابتعاد عنه قدر الامكان والاستعاضى عنه بشرب العصير الطبيعي المحضر منزليا , بالهنا والشفا .
الكولا تحتوي علي نسبة عالبة من السكريات التي تؤثر علي الهرمونات .وتسبب السمنه والامراض المرتبطه بالسمنة مثل السكري تحتوي الكولا علي الكافين والزيادة منه في الجسم تسبب اضرابات الهضم وزيادة ضربات القلب وارتفاع الكولسترول الكولا تسبب في هشاشة العظام ومشاكل الاسنان الزيادةفي تناول الكولا تسبب الارق والتوتر وثؤثر علي الجهاز العصبي وتؤثر علي الذاكرة تحتوي الكولا دايت علي المحليات الصناعية والتي ثبت حديثا انها تسبب زياده الوزن تحتوي الكولا علي نبات اغصان الكولا والتي تصنع منه مخدرات الكوكاكين تحتوي علي الوان صناعية ومواد حافظة ...وتختلف في انها تحتوي علي الكافين واغصان الكولا . 0 2015-09-23 17:48:37
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
الكولا تحتوي علي نسبة عالبة من السكريات التي تؤثر علي الهرمونات .وتسبب السمنه والامراض المرتبطه بالسمنة مثل السكري تحتوي الكولا علي الكافين والزيادة منه في الجسم تسبب اضرابات الهضم وزيادة ضربات القلب وارتفاع الكولسترول الكولا تسبب في هشاشة العظام ومشاكل الاسنان الزيادةفي تناول الكولا تسبب الارق والتوتر وثؤثر علي الجهاز العصبي وتؤثر علي الذاكرة تحتوي الكولا دايت علي المحليات الصناعية والتي ثبت حديثا انها تسبب زياده الوزن تحتوي الكولا علي نبات اغصان الكولا والتي تصنع منه مخدرات الكوكاكين تحتوي علي الوان صناعية ومواد حافظة ...وتختلف في انها تحتوي علي الكافين واغصان الكولا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب كل أسبوع علبة غازات مثل البيبسي او الكولا مضر للجسم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل المشروبات الغازيه لها تأثير على الصحة؟ وماهي التأثيرات الحاصله ؟ واذا كان شربها قليل هل تؤثر ؟

المشروبات الغازية تؤثر سلباً على صحة العظام والكلى وتسبب زيادة في الوزن وتزيد من احتمالية الإصابة بالسكري وأمراض القلب، وكل يوم تثبت الدراسات تأثيرها الضار على الجسم لذا يجب التقليل منها بالتدريج ثم تجنبها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين المشروبات الغازية والمياه الغازية؟ وهل تسبب المياه الغازية نفس أضرار المشروبات الغازية؟

تختلف المياه الغازية عن المشروبات الغازية أن المياه الغازية عبارة عن ماء معدني مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الفوران، ويساعد على الهضم، وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، أما المشروبات الغازية فإنها تحتوي على عدد من العناصر الأخرى، مثل المنكهات، والسكريات، والكافيين، وهي ما يؤدي استهلاكها بكمية كبيرة إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

يشار إلى أن المياه الغازية قد تسبب بعض الاضطرابات الصحية أيضًا عند الإفراط في شربها، فلا يجب اعتمادها كبديل عن المياه الطبيعية، وإنما يمكن الاكتفاء بشرب المياه الغازية بعض بعض الوجبات الدسمة، وفي حالات الرغبة بترطيب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارة.

 

قد تسبب المياه الغازية النفخة والغازات لدى البعض، لذلك قد لا تكون المياه الغازية مناسبة للجميع، لذلك في حال تسبب شرب المياه الغازية ببعض الآثار الجانبية فينصح بتجنبها في المستقبل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم سؤالي هو :هل شرب الشاي يعيق امتصاص الكالسيوم الموجود بمنتجات الالبان ؟؟مثل شرب الشاي بالحليب !!وشكرآ

نعم شرب الشاي يعيق امتصاص الكالسيوم ولكن شرب الشاي بالحليب بعد الوجبة الغنية بالحديد تحسن من امتصاص الحديد لذا للاشخاص الذين لا يستغنون عن شرب الشاي بعد الاكل يفضل شربه مع الحليب

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم هل شرب الشاي الاخضر والقهوة مضر لاصحاب الانيميا او يتجب تجنبه في فترة تناول ادويه الانيميا ومادا عن...

لاينصح بشرب الشاي سواءً الأخضر أو الأحمر وكذلك القهوة مباشرة بعد أو قبل الوجبة التي تحتوي على مصادر الحديد لأنهم يحتوون على مواد تقلل من امتصاص الحديد.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المشروبات الغازية؟ وهل يمكن شربها من الحين للآخر؟

قد يكون للمشروبات الغازية بعض الآثار الإيجابية على الجسم، ولكن الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يكون له آثار سلبية فورية وآثار سلبية طويلة الأمد، ومن فوائد شرب المشروبات الغازية ما يأتي:

يشار إلى أن المشروبات الغازية قد تسبب فرط الغازات لدى البعض، كما أنها على الرغم من مساهمتها في تعزيز عملية الهضم، إلا أنها قد تسبب عسر الهضم أيضًا لدى البعض بسبب كثرة السكريات فيها.

 

ينصح في حال الرغبة باستهلاك المشروبات الغازية بالاقتصار على شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية مرة واحدة كل عدة أيام، ومحاولة استبدال المشروبات الغازية بمشروبات أخرى صحية.

 

ما هي المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين؟

 

تحتوي معظم المشروبات الغازية على الكافيين، وللتأكد من كمية الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية يمكن قراءة المعلومات الغذائية المذكورة على علبة المنتج، وفي الغالب فإن معظم مشوربات الطاقة الغازية تحتوي على الكافيين، وقد تحتوي على عدة عناصر أخرى منبهة للجسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه