ماهي الاكلات الموجود فيهن الحديد ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد الحديد في العديد من الاغذية وتعتبر اللحوم الحمراء وخاصة الكبد من أغناها بالحديد الاسماك والدواجن كذلك البقوليات والفاصولياء والخضار الورقية كالسبانخ والبقدونس وغيرها, ايضا الحبوب الكاملة وحبوب الافطار المدعمة بالحديد ولزيادة امتصاص الحديد, ينصح باضافة الحامض او اي مصدر لفيتامين ج عند تناول مصادر الحديد, ومحاولة الفصل بمدة زمنية مناسبة بين تناول مصادر الكالسيوم ومصادر الحديد لانهما قد يعيقان امتصاص بعضهما البعض 0 2015-01-22 13:28:43
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية