ماهي الامور التي يجب أن يعرفها اخصائي التغذية ؟ لكي يتعامل مع المريض او الشخص ويضع لو نظام صحيح ؟ وماهي التحاليل التي يطلبها بالعادة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
الأمور التي يجب أن يعرفها أخصائي/أخصائية التغذية هي كالآتي: الطول ،الوزن،العمر،النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص(طبيعة اكل الشخص بشكل عام مع ذكر الكميات)،طبيعة عمل الشخص(يحتاج الى جهد بدني ام لا)،هل يمارس الرياضة ام لا،ما هي الامراض التي يعاني منها،وبناءً على الحوار والاعراض التي يحس بها المريض يتم طلب التحاليل الطبية مثل تحليل الغدة الدرقية اذا ادّعى الأمر. 3 2015-10-12 20:02:17
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية