ماهي العملية الحسابية التي تعرف بمشعر كتلة الجسم حتى ان كان وزني وطولي
ماهي العملية الحسابية التي تعرف بمشعر كتلة الجسم حتى اعرف ان كان وزني وطولي متوافقان
إجابات الأطباء على السؤال
مؤشر كتلة الجسم = الوزن / الطول بالمتر تربيع إذا كان الناتج أقل من 18.5 فإن الشخص يعاني من النحافة. 24.9-18.5 وزن مثالي 29-9-25 زيادةفي في الوزن 34.9-30 سمنة درجة أولى 39.9-35 سمنة درجة ثانية أكثر من 40 سمنة مرضسة مثال: شخص وزنه 75 كغم، وطوله 1.70 متر، مؤشر كتلة الجسم : 1.70X1.70/75 ويساوي 25.9 (زيادة في الوزن) * هذه الطريقة غير مخصصة لمن دون ال18 أو للحامل أو المرضع. 2 2015-05-24 16:21:22
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية