ماهي المأكولات التي لاتكون بها املاح انا كنت اعاني من الم بالكلى وقال لي الدكتور بأنه يوجد املاح واريد مأكولات بحيث لاتكون بها املاح
إجابات الأطباء على السؤال
نصائح للتقليل من الأملاح في الطعام:- - التقليل من كمية الملح المضافة أثناء الطهي. - تجنب اضافة كمية اضافية من الملح على الطعام أثناء تناوله. - الابتعاد عن الوجبات الخفيفة المالحة مثل الشيبس والمكسرات المدخنة والمملحة والاطعمة المدخنة والتقليل من الزيتون والمخللات. - التقليل ممن الاطعمة الجاهزة التي تحتوي على كميات صوديوم عالية مثل مكعبات مرق الدجاج و الشوربات الجاهزة والنودلز. - التقليل من استخدام الصلصات الجاهزة مثل صلصات السلطة. ويجب الانتباه الى عدم استخدام بديل الملح لمرضى الكلى لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسبوم. 0 2016-03-27 18:14:35
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية