ماهي فوائد الشاهي الاسود ؟وهل هو مفيد للذين يعانون من الالتهابات البوليه سواء للرجل او للمرأه

icon 8 فبراير 2016
icon 1001
ماهي فوائد الشاهي الاسود ؟وهل هو مفيد للذين يعانون من الالتهابات البوليه سواء للرجل او للمرأه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحتوي الشاي الاسود على تراكيز عالية من مركبات مضادات الاكسدة المعروفة بـ ثيافلافين و ثياروبيقين والتي تم ربطها بتقليل مستويات الكوليسترول،بالإضافة على فيتامينات B,C .... ولكن لا يجب الاكثار منه لانه يحتوي على كمية عالية من الكافيين .. يفضل تناوله من كوب الى كوبين في اليوم لا علاقة للشاي بعلاج الالتهابات البولية.. يتم علاج الالتهابات البولية اعتمادا على مسبب الالتهاب من خلال عمل الفحوصات اللازمة 1 2016-02-09 12:51:52
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يحتوي الشاي الاسود على تراكيز عالية من مركبات مضادات الاكسدة المعروفة بـ ثيافلافين و ثياروبيقين والتي تم ربطها بتقليل مستويات الكوليسترول،بالإضافة على فيتامينات B,C .... ولكن لا يجب الاكثار منه لانه يحتوي على كمية عالية من الكافيين .. يفضل تناوله من كوب الى كوبين في اليوم لا علاقة للشاي بعلاج الالتهابات البولية.. يتم علاج الالتهابات البولية اعتمادا على مسبب الالتهاب من خلال عمل الفحوصات اللازمة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة شرب الشاي الاخضر مضر بالصحه مثل الكلى او يسبب قرحه وماهو المقدار اليومي الصحيح؟ وهل سكر الصناعي استفياناالذي...

للشاي الأخضر فوائد كثيرة للجسم وليس له اضرار ويرى بعض الطباء أنك اذا لم تشرب 3-4 كاسات من الشاي الأخضر يوميا فأنت مقصر بحق صحتك . وأما بالنسبة لاستعمال السكر الصناعي فهو من المواد المسرطنة بكميات كبيرة، ولهذا فان الكمية المسموح بتناولها يوميا محددة وتكون مكتوبة على العلبة ولا يجوز أبدا تجاوزها ، اما بتناول الجرعة المسموح بها فلا يسبب السرطان ، لذلك يجب معرفة الكمية المسموح بها والالتزام بها وعدم تجاوزها ، لا ، بل وللاحتياط عدم بلوغها والتقليل من تناوله واقتصار ذلك على الضروريات. اما المحلي المستخلص من نبتة ستيفيا هو يعتبر محلي طبيعي وغير مسرطن وينصح تناوله باعتدال ايضا

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

شرب ماء الشعير الغازي مثل البابريكان وغيرها هل هو مفيد وماهي الفوائد وهل هو مضر و ماهي الأضرار وهل تنصحون...

لا يمكن القول بأنه مضر و لا حتى بأنه نافع ، علما بأنه في حال كان هناك مشاكل في الكلى لا ينصح به و في حال كان الوضع الصحي عموما طبيعي لا مانع من تناوله بإعتدال . لا يوجد هناك مادة غذائية صحية او غير صحية بحد ذاتها و لكن هناك نظام غذائي صحي متكامل و آخر غير صحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد العنب الأخضر؟ وهل يسبب تهيج في القولون؟

لا، لن يسبب العنب الأخضر تهيج القولون في الغالب، بل على العكس من ذلك فإن العنب الأخضر يعد من الفواكه المناسبة لمرضى القولون العصبي فهو يصنف ضمن الفاكهة قليلة الفودماب (Low FODMAP Fruit)، ويساهم العنب أيضًا في التخفيف من الإمساك لغناه بالألياف.

 

فيما يتعلق بسؤالك حول فوائد العنب الأخضر للجسم فإنها تتضمن الآتي:

  • تعزيز صحة العظام ومتانتها.
  • تعزيز صحة الجلد والشعر.
  • الوقاية من بعض أمراض القلب والشرايين.
  • الخواص المضادة لبعض أنواع السرطان.
  • محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر.
  • تنظيم مستويات سكر الدم وضغط الدم.
  • الوقاية من السمنة الزائدة.
  • تعزيز صحة الجهاز المناعي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل والليمون قبل النوم، وهل له أي مضار؟

يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم طوال الليل، وقد يتم البحث عن طرق مختلفة للحصول على الراحة والاسترخاء وتسهيل عملية النوم ولعل أبرز أمثلة المشروبات العشبية الشائعة التي يتم اللجوء إليها الزنجبيل والليمون حيث يساعد في استرخاء الجسم بعد يوم طويل وصعب ومتعب.

وتشمل فوائد شرب الزنجبيل والليمون قبل النوم ما يلي:

  • التخلص من عسر الهضم الذي يتداخل مع القدرة على النوم، حيث أن الزنجبيل يحتوي على مواد كيميائية تخفف من أعراض عسر الهضم وفي المقابل يحتوي الليمون على مركب يسمى الليمونين يسهل عملية تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي وبالتالي يخفف من الشعور بالامتلاء وعدم الراحة مما يسهل النوم.
  • التخفيف من الغثيان، حيث أن الزنجبيل والليمون يخفف من أعراض الغثيان والقيء التي ترتبط بالحمل أو العلاج الكيماوي وغيرها. وعند التخفيف من أعراض الغثيان يصبح النوم أسهل وأكثر راحة.
  • التقليل من احتقان الأنف، حيث أن بخار الزنجبيل والليمون يساعد في فتح تجويف الأنف المحتقن كما يساعد في إزالة المخاط المتراكم في الحلق مما يجعل تدفق الهواء عبر الأنف أسهل ويجعل الشخص يشعر بالراحة عند الاستلقاء للنوم.
  • التخفيف من الإمساك، حيث أن الزنجبيل والليمون يعمل على ترطيب الجسم مما يسهل من مرور البراز عبر الجهاز الهضمي وهذا يقلل من أعراض الجهاز الهضمي ويعزز الشعور بالراحة خلال النوم. مع ضرورة مراعاة شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم.
  • المساعدة في محاربة الالتهابات، حيث يحتوي كل من الزنجبيل والليمون على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات إلا أنه لا يوجد أبحاث كافية حول مقدار الزنجبيل اللازم لتحقيق هذه الفاعلية.
  • المساعدة في الحصول على طقوس هادئة ومريحة ولحظات من التفكير الهادئ التي تساعد في الاسترخاء وتساعد في الحصول على نوم صحي.

عند استهلاك الزنجبيل والليمون قبل النوم قد يسبب ذلك الاستيقاظ خلال ساعات الليل مما يعيق عملية النوم، لذا يجب الاعتدال في استهلاك الزنجبيل والليمون وتجربة شرب شاي الليمون والزنجبيل قبل النوم بساعة أو ساعتين  بدلاً من تناوله مباشرة قبل النوم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف هل يوجد فوائد محددة للنساء من البروكلي، أي ما هي فوائد البروكلي للنساء؟

تبحث العديد من النساء عن الحصول على العناصر الغذائية من الأطعمة، وقد تتسائل ما هي فوائد البروكلي للنساء؟

 

ومن أبرز فوائد البروكلي للنساء، ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل مسحوق النسكويك (nesquik) مفيد ام مضر ؟؟؟ وهل يغني عن الحليب العادي ؟؟؟ هل حقا له مضار مثل حصوى...

فوائد لحليب الطبيعي لا يمكن الاستغناء او استبدالها باي منتج . هذا النوع من المشروبات قد يحتوي على السكر مما يعطيك زيادة فيكمية السكر. لا مانعمنتناوله عللى ان لا تتجاوز الكوب 3 مرات اسبوعيا بالنسبة لعمر 17 سنة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد البرتقال في جسم الإنسان؟ وهل يساهم شرب البرتقال في الوقاية من عدوى الزكام؟

يحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، وهي من الفواكه المغذية والمفيدة التي تتميز بالقيمة الغذائية الكبيرة، ومن أهم فوائد البرتقال لجسم الإنسان ما يأتي:

  • يحتوي على فيتامين ج الذي يحمي الجسم من الأمراض ويعزز جهاز المناعة.
  • يحتوي على الفلافونويدات والكاروتينويدات، وهي مواد تساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.
  • يساعد في تخفيض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.
  • يحتوي على الألياف الغذائية التي تحسن هضم الطعام وتقلل من خطر الإصابة بالإمساك.
  • يساعد على تحسين صحة العين، والحفاظ على بصر سليم.
  • يحمي الجلد ويحسن من صحته ومظهره، ويعمل على تحسين إشراقة البشرة.
  • يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساهم في تحسين صحة الأعصاب والعضلات.
  • يحتوى على مادة الفولات، وهي مهمة لصحة الجنين خلال فترة الحمل.

لذلك، يعد البرتقال من الفواكه المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، ويمكن تناوله بشكل يومي كجزء من نظام غذائي صحي.

 

بالنسبة لسؤالك حول فوائد البرتقال في الوقاية من الزكام، فإن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وهو أحد الفيتامينات المهمة للجهاز المناعي، وبالفعل قد يساهم استهلاكه في الحد من فرص الإصابة بعدوى الزكام.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه