ماهي مضار تناول بيضة واحدة مسلوقة يومياً..؟؟

icon 8 مارس 2016
icon 2105
ماهي مضار تناول بيضة واحدة مسلوقة يومياً..؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لمثل عمرك يفي بيضة واحدة أو اثنتين كل أسبوع ، أما التناول اليومي فيرفع الدهون والكولسترول 0 2016-03-08 22:06:36
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
لمثل عمرك يفي بيضة واحدة أو اثنتين كل أسبوع ، أما التناول اليومي فيرفع الدهون والكولسترول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 49

في تغذية

هل أكل بيضة مسلوقة يوميًا مفيد للرجيم أم قد تؤدي إلى زيادة الوزن؟

تناول بيضة مسلوقة يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا للرجيم، حيث تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن في المقابل يمكن أن يؤدي تناول البيض بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن إذا لم يتم توخي الحذر.

 

يجب الانتباه إلى عدد السعرات الحرارية الإجمالية التي يتناولها الشخص في اليوم، فإذا تناول الشخص بيضة مسلوقة يوميًا وكان ذلك ضمن عدد السعرات الحرارية الإجمالية المناسبة التي يتناولها، فإن ذلك لن يؤدي إلى زيادة في الوزن.

 

يفضل أيضًا تناول البيض بدون زيادة الدهون مثل الزبدة أو الزيوت، ويمكن تناوله مع الخضار الطازجة لزيادة كمية الألياف والفيتامينات والمعادن في الوجبة، وبشكل عام يجب تناول البيض ضمن نظام غذائي متوازن ومتنوع، وتحديد الكمية المناسبة لكل فرد بناءً على احتياجاته الفردية ونشاطه اليومي وأهدافه الصحية ويمكن استشارة أخصائي تغذية لتحديد النظام الغذائي الأنسب لك.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا أتناول التونة المعلبة يوم بعد يوم كوجبة خفيفة قبل الغداء هل استمر على هذه العادة؟ وكم سعر حراري في...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول علبة سردين واحدة (١٢٥ غرام ) يوميا مضر بالصحة، وهل سمك السردين يزيد الوزن؟

تناول علبة سردين واحدة يوميا (بحجم 125 جرام) ليس مضرًا بالصحة بشكل عام، بل على العكس فإن السردين يعتبر من الأسماك الصحية المفيدة جداً للجسم، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة مثل فيتامين د، والأوميجا 3، والبروتينات، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم.

 

أما بالنسبة لزيادة الوزن، فإن ذلك يعتمد على معدل السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم بشكل عام، ولن يؤدي تناول 125 غرامًا من السردين يوميًا بحد ذاته إلى زيادة الوزن.

 

يجب الانتباه إلى كمية الصوديوم الموجودة في السردين المعلب، حيث تحتوي عادة علبة سردين واحدة على كمية عالية من الصوديوم، والتي إذا تم تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة ضغط الدم والتأثير على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أن السردين قد يحتوي على نسبة عالي من الزئبق في بعض الحالات، وهو ما قد يؤدي إلى سمية الزئبق.

 

يفضل تناول السردين المعلب بشكل معتدل وبشكل جزئي من نظام غذائك اليومي، والتأكد من اختيار الأصناف منخفضة الصوديوم، والتنويع في مصادر الأسماك وعدم الاعتماد على نوع محدد مثل السردين.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل في تناول كوب من عصير الفواكه الطازج يوميا(برتقال مثلا) تزويد الجسم بكميات زائدة من المواد تجعلها ضارة بحجة أن...

اذا كان ضمن المعدل الطبيعي فلا يضر حيث أن المعدل الطبيعي لاستهلاك الفاكهة هو 2-4 حصص يومياً والحصة تعادل حبة فاكهة متوسطة الحجم أو نصف كوب من عصير الفاكهة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول عصير فاكهة ال grapefruit يوميا لديه أضرار على الصحة ؟ ومتى افضل وقت لاكل الجريب فروت؟

اهلا بك ... عصير الجريب فروت المحضر منزليا بدون سكر مضاف مفيد جدا ولكن ان كنت تتناول ادوية لمشاكل في القلب لا قدر الله يفضل عدم شرب الجريب فروت فهي تتعارض مع بعض الادوية

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

سلام عليكم انا منظم وقت طعام صباحا واجبات صغيرة اما غداء واجبة متوسطة اما العشاء سندويسة صغيرةزعتر مع زيت هل...

اهم شي أن تتمتع بصحه جيده واختيار أصناف من جميع المجموعات الغذائية التي تشمل النشويات، البروتين والدهنيات الإيجابية، المعادن والفيتامينات.اما بالنسبه لوجبة العشاء فإنها غير مضره مفضل أن تكون في ساعات المساء المبكرة . .تناول الزعتر مع الزيت زيتون ايجابي في مكوناته.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه