متى افضل وقت لشرب لبن قليل الدسم

icon 10 فبراير 2016
icon 4565
متى افضل وقت لشرب لبن قليل الدسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن تناول اللبن قليل الدسم في أي وقت .. مع الوجبة او كسناك .. اللبن سيعطينا نفس الفوائد ان تناولناه في اي وقت 0 2016-02-11 09:36:39
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يمكن تناول اللبن قليل الدسم في أي وقت .. مع الوجبة او كسناك .. اللبن سيعطينا نفس الفوائد ان تناولناه في اي وقت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حليب خالي الدسم صحي؟ وهل شرب حليب قليل الدسم يومياً بكثرة له مضار؟

معدل احتياج الشخص البالغ من الحليب 2-3 اكواب يوميا وعلى العكس ينصح بتناول الحليب قليل الدسم لأن محتواه من الدهون والسعرات الحرارية اقل من الحليب كامل الدسم مع العلم أن محتواهما من الكالسيوم واحد

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

أنا أشرب الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم، أريد جواب يا دكتور ما هي فوائد الحليب قليل الدسم؟

ترد العديد من التساؤلات فيما يخص استهلاك الحليب قليل الدسم، ومن أبرز هذه التساؤلات ما هي فوائد الحليب قليل الدسم؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الحليب قليل الدسم له العديد من الفوائد المحتملة، ومن أبرزها ما يلي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو افضل حليب تنصحوني فيه، وما الأفضل حليب خالي الدسم ام قليل الدسم؟

أفضل حليب هو الحليب الحيواني الطبيعي، مثل حليب الأبقار، والأغنام، والجمل، ويساهم الحليب في اكتساب الجسم للعديد من الفوائد الصحية لغناه بعدد من المعادن، مثل الكالسيوم، بالإضافة إلى محتواه من البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون.

 

يعتمد اختيار نوع الحليب من ناحية محتواه من الدهون على الحالة الصحية، ويمكن توضيح ذلك فيما يأتي:

  • الحليب كامل الدسم: يفضل اختياره من قبل الأشخاص السليمين والذين لا يعانون من أي مشاكل صحية، ومن قبل الأطفال.
  • الحليب قليل الدسم: يفضل اختياره في حال اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية للحد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة أو في حال الرغبة في السيطرة على الوزن.
  • الحليب الخالي من الدسم: يفضل اختياره في حال المعاناة من أحد مشاكل الأوعية الدموية، مثل ضغط الدم المرتفع، أو ارتفاع في معدل الدهون والكولسترول في الجسم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أقوم بشرب كأسين من الحليب كل نهار فهل كثر الحليب مضرة؟ وكم سعرة حرارية في 100 مل حليب خالي الدسم؟

الحليب هو مصدر غني بالكالسيوم والبروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ولكن يجب الانتباه إلى معدل تناوله لأنه يحتوي على الدهون والسكريات والكثير من السعرات الحرارية.

 

شرب كأسين من الحليب يوميًا لا يعتبر كمية كبيرة جدًا، ولكن إذا كانت الكمية تفوق ذلك فقد يتسبب في زيادة الوزن وزيادة مستويات الدهون في الدم، لذلك يجب الحرص على تناول الحليب بكميات معتدلة ومتوازنة مع باقي الأطعمة والمشروبات الأخرى.

 

أما بالنسبة لسؤالك الثاني، فإجابته تعتمد على نوع الحليب الذي تشربه، فإذا كان الحليب خالي الدسم فإنه يحتوي على حوالي 35 سعرة حرارية في 100 مل، وإذا كان الحليب العادي الذي يحتوي على نسبة دهون أعلى فإنه يحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية في 100 مل، ويجب الانتباه إلى أن الحليب المحلى والمضاف إليه النكهات والمواد الحافظة يحتوي على سعرات حرارية أعلى بكثير.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل اكل الفاكهة أم شرب عصيرها؟ وما هو افضل وقت لشرب العصير الطبيعي قبل أم اثناء أم بعد تناول...

بداية أود التوضيح أن أكل الفاكهة كاملة أفضل من شرب عصيرها بشكل عام، لأن الفاكهة الكاملة تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الأخرى التي قد تُفقد أثناء تحضير العصير، وفي المقابل أيضًا فإن شرب عصير الفاكهة الطبيعي أفضل من عدم تناولها أساساً.

 

أما بالنسبة للوقت المناسب لشرب العصير فإن ذلك يعتمد على عدة عوامل سوف أبين لك منها الآتي:

  • قبل الطعام: شرب عصير الفاكهة قبل الطعام يساعد على شد الشهية وملء المعدة قليلًا مما يساعد على التحكم في كمية الطعام المتناولة والحد من الشهية، كما أن حمض الفاكهة قد يساعد على هضم الطعام.
  • أثناء الطعام: شرب عصير الفاكهة مع الطعام أو أثناءه لا يزيد من فوائده ولا يضر، ولكن قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والتخمة، أو عسر الهضم.
  • بعد الطعام: شرب عصير الفاكهة بعد الطعام بما يقارب 30 دقيقة إلى ساعة يساعد على هضم الطعام ويزيد من امتصاص المعادن من الفاكهة، ولكن يفضل تجنب شرب كميات كبيرة من العصير بعد الطعام مباشرة لتجنب الإصابة بالإمساك.

بشكل عام، فإن تناول عصير الفاكهة الطبيعي في أي وقت خلال اليوم أفضل من عدم تناوله أبدًا، ولكن شربه بكميات معتدلة وضمن وجبات غذائية متوازنة هو الأمثل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 41

في تغذية

ما هو أفضل نوع حليب للحامل خلال فترة الحمل هل نصف الدسم ام كامل الدسم ام الخالي من الدسم

أثناء فترة الحمل، من المهم توفير التغذية الصحية لك ولجنينك، وحليب الأبقار هو مصدر غذائي جيد للحامل، فهو يحتوي على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تعزز صحة العظام ونمو الجنين.

 

بشكل عام يمكن للمرأة الحامل اختيار أي من أنواع الحليب خلال الحمل ولا يوجد نوع أفضل من الآخر، لأن ذلك يعتمد على التفضيلات الشخصية، ويمكن توضيح ذلك في ما يأتي:

مهما كانت اختياراتك، يجب عليك التأكد من شراء حليب مبستر ومن مصادر موثوقة حفاظًا على سلامتك وسلامة جنينك. ولا تنسي أن تستشيري طبيبك المعالج أو أخصائي التغذية المختص للحصول على توصيات شخصية تناسب حالتك الصحية واحتياجاتك الفردية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

ما هو اللبن قليل الدسم؟ وهل يفضل شرب اللبن كامل الدسم ام قليل لدسم لبناء عضلات الجسم

اللبن قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم هو اللبن الذي يتم إزالة بعض الدهون من مكوناته، ويحتوي تقريبًا على ما يقارب 3% من الدهون.

 

بالنسبة لبناء العضلات، فإن اللبن الكامل الدسم واللبن القليل الدسم على حد سواء يحتويان على كمية جيدة من البروتين، والذي يساعد بدوره على بناء العضلات. ومع ذلك، يحتوي اللبن الكامل الدسم على مزيد من السعرات الحرارية بسبب احتوائه على نسبة أعلى من من الدهون، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على الوزن أو خسارة الوزن، فقد يكون اللبن قليل الدسم خيارًا أفضل.

 

يساهم أيضًا شرب اللبن كامل الدسم في اكتساب المزيد من الطاقة التي تساعد على ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة أعلى، وبشكل عام ، يجب أن يتم اختيار نوع اللبن الذي يتم شربه بناءً على الأهداف الشخصية والاحتياجات الغذائية الفردية، ويمكن لممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالبروتين المساعدة على بناء العضلات بشكل فعال.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه