متى يصبح الانسان في مرحلة السمنة? هل صحيح عندما يزيد وزنه بمقدار ٤٠%
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك.. هناك مؤشر عالمي يدعى مؤشر كتلة الجسم BMI وهو يعادل الوزن مقسموما على مربع الطول بالمتر ( مثلا الوزن 70 كيلو والطول 160 سم) 27.3=6.BMI=70/1.6*1.... عندما يكون الناتج من 25-30 فهذا يعني انه بمرحلة زيادة الوزن ، من 30-35 فهذا يعني ان المريض بمرحلة السمنة، من 35-40 فهذا يعني ان المريض بحالة سمنة مرضية... أما فوق 40 فهي سمنة خطيرة....أتمنى لك دوام الصحة والعافية 0 2015-08-18 14:38:35
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية