مريض الكرسترول ماهي الاطعمه التي ينصح بتناولها
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك... اولا الرياضة مهمة لمريض الكوليسترول 30دقيقة ل 4 ايام في الاسبوع ,تقليل او استبدال الزيوت الحيوانية الغنية بالكوليسترول مثل الزبدة والسمنة واللحوم الدسمة بالزيوت النباتية مثل بذور الكتان و زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات , وتناول الاسماك البحرية الغنية بلاوميغا 3 والزيوت الصحية , تناول الفواكه والخضار بقشرتها , الابتعاد عن صفار ابيض وتناول الحليب القليل او الخالي الدسم , تناول الحبوي الكاملة والبقوليات , كما ان عصير الجزر اثبتت الدراسات بانه يقلل الكوليسترول والثوم واللبن , يفضل الابتعاد عن النخاعات والكلاوي والكبدة والكريمة والزيوت المهدرجة . 0 2015-10-02 06:38:24
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية