مساء ال مشكلتي السمنة فطولي ووزني وبعد تحليل الدم وجدت ان الغدة الدرقي
السلام عليكم ورحمة الله مساء الخير مشكلتي السمنة فطولي : 155 ووزني : 90 وبعد تحليل الدم وجدت أن الغدة الدرقية تعمل ولكن عندي نقص حاد في فيتامين د ، حيث كان 13 والطبيعي 30 فهل نقص فيتامين د هو السبب في السمنة ؟ وإذا كان كذلك ، فما الأغذية التي تزيد منه . مع العلم أني عملت حمية وكان نزول الوزن بطيء جدا . وفقكم الله ورعاكم ، وجزاكم عن المسلمين كل خير
إجابات الأطباء على السؤال
نقص فيتامين د يقلل من نسبة الحرق، ينصح بتناول مكمل فيتامين د بإشراف الطبيب، فمصادره الغذائية لا تعوض النقص. بالنسبة للحمية يجب مراجعة أخصائي تغذية لوصفها لك ومتابعتك والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام. 2 2016-01-01 10:50:30
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية