تغذية و زيادة الوزن
مشروب ( تمر+لبن+موزة+ملعقة جروث فورميلا ) يوميًا لشخص يعاني من النحافة سنه 65 هل يسبب له سكر مع العلم انه لا يعاني من السكر و يعاني من ضغط و حساسية صدر و افضل طريقة لتناول المشروب دون التأثير علي صحته لزيادة السعرات الحرارية .. شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
اولا ينبغي معرفة سبب النحافة خاصة في هذا العمر، وهل حدث نقصان مفاجئ بالوزن وبشكل سريع لمعرفة هل هو مرتبط بمشاكل صحية ام لا، اما فيما يتعلق بالاصابة بالسكري فهي مرتبطة بعدة عوامل أهمها العامل الوراثي وخاصة من الدرجة الأولى، يليها العوامل البيئية مثل نوعية الاغذية المتناولة وقلة النشاط البدني، اذا كانت كمية النشويات المتناولة ضمن الاحتياجات اليومية فليس هناك اي مشكلة لذا ينبغي تقييم الحالة وتحديد الاحتياجات اليومية ويمكن استبدال جروث فورمولا بمنتجات خالية من السكر مثل مكملات ال Glucerna او Diasip حيث تعتبر مكملات غذائية مناسبة للسكري تحتوي على جميع العناصر الغذائية، ولكن بشكل عام المشروب المذكور عالي بالسعرات والسكريات فيجب الانتباه لذلك خاصة مع العمر المذكور. 0 2023-06-08 20:34:41
د. emi spice27 yahoocom
طب عام