ممكن تشرحون بالنسبه للماء ، هل من الصحيح ان اشربه بعد ممارشة المشي والرياضه مباشره ؟ وكيف اعرف كم لتر يحتاجه جسمي من الماء ؟
إجابات الأطباء على السؤال
إذا كانت رياضة او مشي مجهد أو شاق  فلا ينصح بتناول الماء او الغذاء بعده مباشرة، بل ينصح بالراحة (لأخذ النفس إن جاز التعبير) لمدة 5 دقائق (أقل أو أكثر حسب الجهد) ثم شرب الماء.
للرياضة أو المشي الذي تقل مدته عن ساعة ينصح بشرب كأس ماء قبل و بعد و بالنسبة للرياضة التي نزيد عن ساعة ينصح بشرب كوب ماء قبل و بعد و خلال (كوب كل نصف ساعة) .
المعدل المنصوح لكمية الماء اليومية عموما (2 لتر) ماء
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية