نا قد امتنعت عن اكل جميع الاشياء التي تحتوي على السكر مهما كان قدره و منها الخضروات بماذا تنصحونني كنظام غذائي سليم

icon 7 مارس 2017
icon 801
نا قد امتنعت عن اكل جميع الاشياء التي تحتوي على السكر مهما كان قدره و منها الخضروات بماذا تنصحونني كنظام غذائي سليم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ينصح بالامتناع عن مجموعة غذائية كاملة هذا أمر غير صحي لأن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة والخضار والنشويات تمد جسمك بالطاقة، يمكنك الامتناع عن السكريات المصنعة كالحلويات والشوكولاتة والأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة، وبالمقابل تناولي كمية كافية من الجموعات الرئيسية الخمسة ( الفاكهة والخضار والنشويات واللحوم ومنتجات الحليب). 0 2017-03-08 11:24:16
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا ينصح بالامتناع عن مجموعة غذائية كاملة هذا أمر غير صحي لأن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة والخضار والنشويات تمد جسمك بالطاقة، يمكنك الامتناع عن السكريات المصنعة كالحلويات والشوكولاتة والأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة، وبالمقابل تناولي كمية كافية من الجموعات الرئيسية الخمسة ( الفاكهة والخضار والنشويات واللحوم ومنتجات الحليب).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 22عام مند صغري جسمي تعود على مأكولات مالحة فقط التي لا تحتوي على السكر مثل : فواكة مشروبات طبيعية...

اولا لا افهم قصدك من معني عدم تحمل الاكلات التي بها سكر ارجو التوضيح

ثانيا بالنسبه لزياده الوزن يمكن زيادته عن طريق تناول وجبه كل ساعتين والاهتمام ايضا بتناول البروتين والدهون الصحيه مثل اللوز والافوكادو والسوداني وزبده الفول السوداني والحلاوه الطحينيهيجب ممارسه الرياضه باستمرار وتناول مثلا مكسرات وكوب لبن بعد التمرين الاهتمام بشرب الماء 

 

 

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

سلام عليكم.اعاني نقص الوزن عمري٢٣ طول١٦٤(انثى)قمت بفحوصات للغده الدرقيه وهي سليمه وفحص كميه دهون متدني جدا.اتناول حبوب خميره+الفيتامينات التي حسنت...

يجب عمل تحليل صورة دم كاملة تحليل الغدة الدرقية وتحليل بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق

سؤال من أنثى سنة 45

في تغذية

السلام عليكم لو أنا اتبع نظام غذائي صحي بعيد عن الحلويات و غيرها لمدة ٤ ايام في الاسبوع و الايام...

ليس هناك ما يسمى مادة غذائية صحية أو غير صحية بحد ذاتها ، بل هناك نظام غذائي صحي و غير صحي . كما أنه ليس هناك نظام غذائي صحي لفترة محدودة فالنظام الصحي هو نظام حياة ، فلا بأس من تناول الحلويات يوميا على أن يكون ذلك ضمن نظام غذائي صحي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات؟ وهل يجب تجنبها بشكل تام في حال الرغبة بخسارة الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا ينبغي لمن يرغب بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية بالامتناع التام عن تناول الكربوهيدرات، وذلك أن الكربوهيدرات تعد أحد المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم، وينبغي أن يشمل أي نظام غذائي صحي على البروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، ولكن يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة من كل منها لتجنب زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات:

أنصحك باستشارة أحد مختصي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، حيث يعتمد تقدير البرنامج الغذائي المناسب على عدة عوامل، مثل الوزن، والعمر، والنشاط البدني، كما أنه من الضروري اتباع التمارين الرياضية المناسبة في حال الرغبة بخسارة الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه