نريد ان نعرف مرض البوصفير وعلاجه

icon 6 أغسطس 2010
icon 9488
نريد ان نعرف مرض البوصفير وعلاجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرض البوصفير هو التهاب الكبد الفيروسي وهو نوعان :ب وج وتتم العدوى بواسطة الدم سواء نقل دم ملوث أو حقن ابر ملوثة أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض .وأعرضه : اصفرار البشرة والعينين والغثيان وربما التقيؤ ، والارهاق والاعياء ويجب متابعته عند اختصاصي امراض الكبد او الجهاز الهضمي . والوقاية منه تكون بالتلقيح والتأكد من نظافة الأدوات الطبية والدم المنقول وعدم ممارسة الجنس الا مع الزوجة وتجنب الزنا واللواط وعدم نقل الدم قبل فحصه والتأكد من خلوه من الفيروس وغيره من الميكروبات. والعلاج يستخدم دواء الانترفيرون ومضادات الفيروسات ويجب اتباع نظام أكل يعتمد على تناول العسل والربيات وتجنب الدهون كالزيوت والزبدة والسمنة والجاتوهات. 9 2010-08-09 21:33:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مرض البوصفير هو التهاب الكبد الفيروسي وهو نوعان :ب وج وتتم العدوى بواسطة الدم سواء نقل دم ملوث أو حقن ابر ملوثة أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض .وأعرضه : اصفرار البشرة والعينين والغثيان وربما التقيؤ ، والارهاق والاعياء ويجب متابعته عند اختصاصي امراض الكبد او الجهاز الهضمي . والوقاية منه تكون بالتلقيح والتأكد من نظافة الأدوات الطبية والدم المنقول وعدم ممارسة الجنس الا مع الزوجة وتجنب الزنا واللواط وعدم نقل الدم قبل فحصه والتأكد من خلوه من الفيروس وغيره من الميكروبات. والعلاج يستخدم دواء الانترفيرون ومضادات الفيروسات ويجب اتباع نظام أكل يعتمد على تناول العسل والربيات وتجنب الدهون كالزيوت والزبدة والسمنة والجاتوهات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكننا معالجة مرضى الضغط الدم وهل يمكننا معالجة هذا المرض بالطعام الصحي

يعد ارتفاع ضغط الدم من الامراض المنتشره بشكل كبير و اسبابه كثيره و قد ياتي بدون سبب واضح فيما يختص بالمصابين فان خفض معدل الصوديوم في الطعام هو عامل مهم في السيطره عليه و ليس علاجا شافيا له.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل ان تقدموالي من فضلكم بالتفصيل الحمية التي التزم بها لمرض السكري رقم 2

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا تعني المنتجات العضوية؟ وكيف اعرف ان المنتج عضوي؟

المنتجات العضوية هي المنتجات التي تم إنتاجها باستخدام ممارسات زراعية وإنتاجية صديقة للبيئة وتعتمد على استخدام المواد الخام الطبيعية، حيث لا يتم استخدام المبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية الأخرى التي قد تضر بالبيئة أو صحة الإنسان.

 

يتم تحديد المنتج العضوي بواسطة الشهادات العضوية التي تصدرها المؤسسات المعتمدة في كل دولة، وتحتوي هذه الشهادات على معايير دقيقة يجب أن تتبعها الشركات المنتجة لتصنيع المنتجات العضوية.

 

على الرغم من أن شكل المنتجات العضوية لا يختلف عن المنتجات الأخرى، فإن بعض الشركات قد تقوم بتصميم عبوات مختلفة أو إضافة علامات تجارية خاصة بهم لتمييز المنتجات العضوية عن المنتجات الأخرى.

 

للتأكد من أن المنتج الذي تريد شرائه عضوي يمكنك البحث عن الشهادات العضوية المعتمدة في بلدك والتحقق من وجود هذه الشهادة على عبوة المنتج قبل الشراء. كما يمكنك قراءة المكونات المذكورة على العبوة، حيث يجب أن تحتوي المنتجات العضوية على مكونات طبيعية وعضوية ولا تحتوي على أي من المواد الكيميائية الضارة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام وعليكم هل إلي عنده السيلياك يمكن أن يشفى بعد الحمية ويستطيع بعدها أن يأكل عادي القمح وأنواعه أو أنه...

الذي يعاني من السيلياك لديه حساسية من مادة الجلوتين الموجودة في القمح والشعير ومنتجاتهم لذا يجب اتباع الحمية الخالية من الجلوتين مدى الحياة وليس لفترة مؤقتة، فتناول مصادر الجلوتين عند من يعاني من السيلياك يعمل على تهتك أنسجة الأمعاء وعند اتباع الحمية تحتاج الأمعاء لعدة شهور لبناء أنسجة جديدة أي أن الأعراض تختفي عند اتباع الحمية الخالية من الجلوتين.

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

عمري 25 سنة ماذا افعل لخفض الاملاح والدهون وهل سكري التراكمي في خطر وكيف اتجنبه علما لايوجد لدينا مريض سكر...

الطول 170 الوزن 67 مؤشر كتلة الوزن يشير الي الوزن المثالي  هل تم عمل تحاليل لمعرفة مستوي الاملاح والدهون نرجو مدنا بالتحاليل لمعرفة نسبة الارتفاع والتدخل المطلوب لايوجد نسبة خطر لارتفاع السكر التراكمي كما لا  يوجد سبب وراثي له   الوزن مثالي للمحافظة علي صحتك  اتبع نمط حياه صحي غذاء صحي ونشاط بدني متواصل يومي والاكثار من شرب الماء 8-10 كوب في اليوم كما ان التدخي ضار بالصحة  

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن الشفا من السكري اذا كان سببه الكبد الدهن

هناك نوعان من السكري الاول يظهر منذ الطفوله سببه عدم قدرة خلايا البنكرياس على افراز الانسولين يعتمد بشكل كامل في العلاج على الانسولين و لا يمكن الشفاء منه و يستمر مدى الحياه النوع الثاني سببه عدم استجابة الجسم للانسولين المفروز في الجسم ( مقاومة الانسولين) سببه سوء التغذيه و زيادة الوزن العلاج يعتمد بشكل اساسي على ممارسة الرياضه و الحميه الغذائيه و بعض العلاجات ان لزم الامر لزيادة فعالية الخلايا للانسولين و يمكن الشفاء التام منه على عكس النوع الاول

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه