هاهو اثر اكل البن المرحي نيئا بدلا من شربه
إجابات الأطباء على السؤال
:العناصر الموجودة في بذور القهوة النيئة هي نفسها الموجودة في مشروب القهوة المغلية مع بعض الإختلاف البسيط بسبب تأثرها بالغليان ، ولكن تناول فنجان القهوة يريح النفس ويوجد المتعة ، بينما أكل البذور نيئة لا يحتمله جميع الناس ، وأول ما عرفت القهوة كان الأحباش يأكلون البذورأكلا وجاء العرب وكانوا أول من شرب القهوة بعد تحميصها وغليها بالماء، وهذا موجز حول فوائد القهوة، فالدراسات العلمية الموثقة تظهر أن القهوة فائدتها تقتصر على مذاقها الجيد الذى يعتبر عادة عند الكثيرين، بالإضافة إلى النشاط الذى تعطيه للجهاز العصبى لاحتوائها على الكافيين مما يزيد من انتباه وتركيز الإنسان. وعلى الجانب الآخر فإن كثرة تناول القهوة يزيد من التوتر والقلق وزيادة معدل ضربات القلب والغثيان والميل للقىء خصوصا القهوة السادة، كما تعمل على حدوث حموضة بالمعدة. وهناك بعض الأشخاص يجب عليهم الامتناع عن شرب القهوة وهم مرضى القلب والضغط العالى والمصابون بارتفاع فى نسب الكولسترول أو قرحة المعدة والأثنى عشر أو عند وجود التهابات بالشرايين التاجية . 3 2011-12-06 10:16:26
طاقم الطبي
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا باكل القهوة اكل (لهم) من غير ما تصير هل الها مضار؟