هل ادويه لزياده لوزن بسرعه ولا يوجد بها كورتيزون مع العلم ان وزنى خئكي
هل هناك ادويه لزياده لوزن بسرعه ولا يوجد بها كورتيزون مع العلم ان وزنى خئكيلو وطولى 164 وشكرا وماهى الفيتامينات المفيده بالنسبه لجسمى ؟
إجابات الأطباء على السؤال
من الممكن التأكد إذا ما كان الوزن أقل من الطبيعي بحساب مؤشر كتلة الجسم ( الوزن / الطول بالمتر ^2) فإذا كانت القيمة أقل من 18.5 فيعتبر الوزن أقل من الطبيعي . بالنسبة للفيتامينات فينصح بالفيتامينات المتعددة وفيتامينات ب . لا ينصح أبدا بتناول أدوية لزيادة الوزن قبل إجراء التحاليل الطبية والتأكد من عدم وجود أسباب عضوية للنحافة . وبالنسبة لزيادة الوزن فالموضوع يحتاج إلى صبر ووقت. 0 2012-02-01 13:26:21
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية