هل إضافة السكر للحليب يكسر الكالسيوم ولا يستفيد منه الطفل

icon 7 يونيو 2017
icon 2397
هل إضافة السكر للحليب يكسر الكالسيوم ولا يستفيد منه الطفل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا اذا كطان المقصود كالسيوم الموجود بالحليب 0 2017-06-09 09:38:31
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
لا اذا كطان المقصود كالسيوم الموجود بالحليب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عند اضافة السكر الى الحليب يقلل او تذهب فوائده؟ وهل سكر اللاكتوز يرفع السكر في حال لم يتم إضافة...

يعتبر الحليب مصدر غني لعدد من العناصر الغذائية فضلاً عن تزويد الجسم بالسعرات الحرارية لإنتاج الطاقة، وإن إضافة السكر إلى الحليب لا يقلل أو يذهب من فوائد الحليب ولكنه يزيد من السعرات الحرارية في الحليب عند تناوله، وينصح بالاعتدال عند إضافة السكر للحليب حيث أن الإفراط في إضافة السكر يرتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • تذبذب مستويات السكر في الدم.
  • زيادة الوزن.
  • زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • إضعاف جهاز المناعة.
  • تسريع عملية الشيخوخة.
  • تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أما بالنسبة لسؤالك حول تسبب سكر اللاكتوز في زيادة سكر الدم، فإن سكر اللاكتوز لا يسبب ارتفاع سكر الدم بحد ذاته، ولكن في الجسم يتم تحويله إلى سكري الجلوكوز والجالاكتوز وهو ما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ففي حال الإصابة باضطراب عدم تحمل اللاكتوز المتمثل بعدم وجود الإنزيمات المسؤولة عن هضم اللاكتوز أو انخفاض معدلاتها في الجسم فإن سكر اللاكتوز في هذه الحالة لن يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم لأنه لن يتم هضمه وتحويله إلى سكر الجلوكوز.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

شرب الحليب الطازج مع الاكل مضر ومتى نستفيد من فيتامينات الحليب

تناوله مع الأكل لا يضر ولكن لا ينصح بتناوله مع مصادر الحديد ( اللحوم، البقول، الخضار الورقية) لأن الكاليسيوم في الحليب يقلل من امتصاص الحديد في الجسم. ومن العناصر التي تقلل من امتصاص الكالسيوم الكافيين في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، الملح، تناول كمية عالية من البروتين يقلل من امتصاص الكاليسيوم.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

زوجي وزنه ٤٧,وطوله ١٧٣ ويريد زيادة وزنه بدات اشربه بعد كل وجبة طعام كاسا من الحليب الكامل الدسم المنقوع بالتمر...

عليكي بالمأكولات العالية بالسعرات الحراريــة الصحية مثل العسل والمكسرات مثل جوز القلب والحليب كامل الدسم مع الشوكولاتة أو مع الموز أو هناك خيارات تتواجد بالصيدلية مثل الأنشور يساعد على زيادة الوزن

سؤال من أنثى سنة 46

في تغذية

هل صحيح ان إضافة الشاي للحليب تمنع الاستفادة من الحليب؟ وهل شراب الحليب مع الشاي مفيد؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الحليب البقري الطازج المباع بالسوبر ماركت مثال حليب المراعي مفيد ام مضر لصحه طفلي بعد الفطام ومن عمر السنه...

هذا يعتمد على امانة العاملين هلى احضار الحليب. يفضل ان يكون من مصدر موثوق و الا فعليكي بالمعلبات كالمراعي لانها تكون خاضعه لرقابة صحية، بخلاف المباع ف السوبر ماركت.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يفيد الحليب الكبار؟ وهل يمكن للكبار شرب الحليب كامل الدسم؟

نعم بالتأكيد يفيد الكبار شرب الحليب، وذلك أن حاجة الجسم للكالسيوم تكون مرتفعة لدى كبار السن للوقاية من بعض المشاكل الصحية، مثل هشاشة العظام، كما أن الحليب يحتوي على فيتامين د، وهو ما الفيتامينات الضرورية في هذه المرحلة من العمر.

 

يجدر الذكر أنه من المناسب لكبار السن تناول مشتقات الألبان بشكل عام، مثل الجبن، ولبن الزبادي، وغيرها من المنتجات، مع مراعاة عدم احتوائها على نسبة عالية من الملح.

 

أما بالنسبة للحليب كامل الدسم أو منخفض الدسم، فلا مانع من شرب كبار السن للحليب الطبيعي كامل الدم، ولكن في حال المعاناة من مشكلة صحية تتعلق بارتفاع معدل الدهون في الجسم، أو الكولسترول، أو تصلب الشرايين، فينصح في هذه الحالة بشرب الحليب منزوع الدسم أو منخفض الدسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه