هل الافوكادو يغني عن اللحوم؟؟؟

icon 8 سبتمبر 2015
icon 1606
هل الافوكادو يغني عن اللحوم؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا فان الافوكادو ينتمي الى مجموعة الدهون 1 2015-09-08 20:24:35
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
لا فان الافوكادو ينتمي الى مجموعة الدهون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الامتناع عن الملح في الطعام بسبب الضغط المرتفع هل مضر بالصحة والامتناع عن اكل اللحوم وشكرا

ينصح بتجنب إضافة الملح للطعام في حال إرتفاع ضغط الدم و لا يتسبب الإمتناع عنه أي مشاكل بل على العكس ينصح به (علما بانه في بعض الحالات الإستثنائية قد يتسبب الإمتناع الكلي بمشاكل صحية) و بالنسبة لتناول اللحوم فيمكنك تناولها و لكن يفضل إزاله الدهون و الشحوم عنها قبل الطبخن علما بأن أفضلية اللحوم للصحة عموما و لصحة القلب و الشرايين خصوصا هي من الأقضل إلى الأقل أفضلية كالتالي ( الأسماك و المنتجات البحرية ، الدجاج و الطيور ثم اللحوم الحمراء عموما ) . و حتى تكون النصائح مناسبة للشخص نفسه ينصح دائما بالتقييم الصحي و التغذوي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل التونة نوع من أنواع السمك؟ وهل هي تغنينا عن تناول السمك؟ وهل التونة المعلبة صحية؟

نعم بالتأكيد التونة تعد من الأسماك، وتتوفر على شكل أسماك كاملة أو معلبة، ويمكن القول أنها تغني عن تناول الأسماك، ولكن بشكل عام يفضل التنويع في تناول الأسماك لضمان الحصول على جميع الفوائد الصحية المرجوة.

 

التونة المعلبة صحية بشكل عام، وتعد أحد مصادر البروتينات الجيدة، والأحماض الدهنية الصحية، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن، ولكن الأسماك بشكل عام وأنواع محددة منها بشكل خاص مثل التونة قد تحتوي على نسبة من عنصر الزئبق، وهو من العناصر التي قد تسبب بعض السمية في حال ارتفاع مستوياتها في جسم الإنسان.

 

يفضل تناول الأسماك بما يعادل ثلاثة وجبات أسبوعيًا، وسمك التونة المعلب يفضل أن لا يتم تناوله أكثر من مرتين في الأسبوع لتجنب الآثار السلبية والمضار الصحية، والتي قد تتضمن الآتي:

  • ارتفاع مستويات الكولسترول.
  • ارتفاع حمض البول في الدم.
  • ارتفاع مستويات عنصر الزئبق.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نسمع عن أضرار تناول الأسماك مع الألبان والبيض فهل هناك ضرر في تناول الأوميغا3 "Omega 3" مع الألبان والبيض بسبب...

نعم قديما كنا نسمع عن هذا الاختلاط الغذائي بين الاسماك والالبان غالبا يعود لتحسس لمادة غذائية معينة ويظهر بشكل اقياء واسهال والم بالبطن , اوميغا 3 لا يتعارض مع مواد اخرى وخاصة اذا تم ابعاد تناوله عن الوجبة الغذائية , يمكن الحصول على هذا الحامض غير المشبع من السلمون , البذور والمكسرات , الجوز , السبانخ , البروكلي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا ماهي الأفضل الأطعمة الغنية بالبروتين عدا اللحوم والأسماك وهل الفول والحمص البيتي غني بالبروتين وماذا عن الخبز البيتي وهل...

الجري ممتاز للاحماء. البيض ممتاز للبروتين, الفول و الحمص غنين بالبروتين و النشويات فانتبه للكمية المتناولة , الحليب خالي الديم مصدر مركز للبروتين و فول الصويا مصدر معتدل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل أكل البطاطس المقلية مع المايونيز يسمن؟ أو هل البطاطا المقلية ضارة؟

تعتمد زيادة الوزن عند تناول البطاطس المقلية مع المايونيز على معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم بشكل عام، وتناول البطاطس المقلية بشكل معتدل لن يؤدي بحد ذاته إلى زيادة الوزن.

 

يجدر الذكر أن تناول البطاطس المقلية مع المايونيز بشكل منتظم قد يزيد من فرص السمنة لدى الأشخاص الذين يتناولون الكثير من السعرات الحرارية بشكل عام خلال اليوم، وذلك أن البطاطس المقلية عادة ما تكون عالية السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

 

يشار إلى أنه يمكن تناول البطاطس المقلية بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن تحضير البطاطس المقلية في المنزل باستخدام زيت صحي، وذلك قد يساهم في الحد من نسبة الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل كبدة الدجاج أم البقر؟ وهل يمكن تناول الكبدة بشكل يومي؟

بشكل عام يعتمد اختيار نوع الكبدة على التفضيلات الشخصية في الطعم وطريقة الطهي، وهناك فروقات بسيطة بين كبدة الدجاج والبقر، ومنها الآتي:

ينصح بتجنب تناول كبدة الدجاج أو البقر بشكل يومي، لأن تراكم بعض العناصر الموجودة في الكبدة في الجسم قد يكون له بعض الآثار السلبية على الصحية، مثل الحديد وفيتامين أ، أو تراكم بعض السموم، مثل الزئبق، لذلك من الأفضل تناول الكبدة باعتدال واتباع نظام غذائي صحي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه