هل البرتقال والتفاح والموز حمضيات أم قلويه

icon 2 مايو 2016
icon 14997
هل البرتقال والتفاح والموز حمضيات أم قلويه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التفاح قلوي الموز قلوي والبرتقال قلوي 1 2016-05-03 23:04:31
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
التفاح قلوي الموز قلوي والبرتقال قلوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

هل العصائر المنكهة باطعم الفواكهة مثل التفاح والبرتقال التي يكتب عليها طبيعية وخالية من المواد الحافظ تعطي نفس الفوائد والفيتامينات...

بالتأكيد أن الفواكه الطازجة أفضل أما تلك الإدعاءات ماهي الا للتسويق ،، العصائر المعلبة تحتوي على سكر مضاف وكمية الالياف المتواجدة فيها أقل بكثير من الفواكه الطازجة بالإضافة إلى أن اثناء عمليات التصنيع والتخزين تخسر الفواكه المصنع منها العصير كمية كبيرة من الفيتامينات بسبب الحرارة العالية ..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البطاطس المسلوق يسبب السمنة؟ أو هل البطاطس المقلي بزيت الزيتون يسبب السمنة؟ وما هي فوائد البطاطس المسلوقة؟

لا يوجد أكل معين يسبب السمنة بحد ذاته، المسبب للسمنة هو استهلاك سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم سواءََ من البطاطس أو غيرها، اذاََ المهم هو سعراتك الحرارية المستهلكة يومياََ، القلي يزيد من السعرات سواءََ بزيت الزيتون أو غيره، ولا ينصح القلي بزيت الزيتون لأن ذلك يعرضه للأكسدة مما يسبب الضرر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الأفضل تناول الفواكه و الخضروات أم تناول عصيرها؟ وما هو أفضل عصير فواكه؟

طبعًا يفضل تناول الفواكه والخضراوات أكثر من عصائرها، وذلك لضمان تناول نسبة أكبر من الألياف الموجودة في قشرة الخضار والفواكه كما أن هناك الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة موجودة في القشرة التي يتم إزالتها عند تحضير العصير ، وهناك سبب آخر أن العصائر عادة تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية وذلك لأن كوب العصير الواحد يتكون من حبيتين على الأقل من الخضار أو الفواكه بالإضافة إلى أنه عند تناولها كما هي تؤدي إلى شعورك بالشبع أكثر وذلك لمحتوى الألياف العالي فيها مقارنة مع العصير.

 

أنصحك بتناول الفواكه والخضروات وشرب عصائرها باعتدال مع التركيز أكثر على تناول الفواكه والخضروات الطازجة دون عصر، واتباع نظام غذائي صحي.

 

أما بالنسبة لأفضل أنواع العصير فإن ذلك يعتمد على الحالة الصحية وحاجة الجسم للعناصر الغذائية، وبشكل عام فإن هناك مجموعة من العصائر الفيدة والشائعة، ومنها الآتي:

  • عصير البرتقال.
  • عصير الرمان.
  • عصير التفاح.
  • عصير الجريب فروت.
  • عصير المانجو.
  • عصير الأناناس.
  • عصير الكرز.
  • عصير التوت الأحمر.
  • عصير الفراولة.
  • عصير العنب.
  • عصير الكيوي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه