هل البطاطس في الزيت يكبر المؤخرة او يسمن جميع الجسم ليس فقط المؤخرة الرجاء اجابتي بالتفصيل

icon 16 ديسمبر 2015
icon 46703
هل البطاطس في الزيت يكبر المؤخرة او يسمن جميع الجسم ليس فقط المؤخرة الرجاء اجابتي بالتفصيل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزتي.. توزيع الدهون في الجسم يختلف من شخص لاخر لانه يتحدد بالوراثة.. فسواءً كانت الخلايا الدهنية متركزة على منطقة أسفل الجسم ( الأفخاذ والأرداف) أو منطقة البطن أو موزعة على كل الجسم، وحدثت زيادة في الوزن تحدث هذه الزيادة في المنطقة التي فيها الخلايا الدهنية، لذا عند المحافظة على الوزن المثالي يبقى الجسم متناسقاً حتى لو كانت الخلايا الدهنية متركزة على منطقة معينة في الجسم، وللمحافظة على الوزن المثالي يجب عدم تجاوز السعرات الحرارية المحددة يومياً وممارسة الرياضة بانتظام. 4 2015-12-17 09:38:06
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
عزيزتي.. توزيع الدهون في الجسم يختلف من شخص لاخر لانه يتحدد بالوراثة.. فسواءً كانت الخلايا الدهنية متركزة على منطقة أسفل الجسم ( الأفخاذ والأرداف) أو منطقة البطن أو موزعة على كل الجسم، وحدثت زيادة في الوزن تحدث هذه الزيادة في المنطقة التي فيها الخلايا الدهنية، لذا عند المحافظة على الوزن المثالي يبقى الجسم متناسقاً حتى لو كانت الخلايا الدهنية متركزة على منطقة معينة في الجسم، وللمحافظة على الوزن المثالي يجب عدم تجاوز السعرات الحرارية المحددة يومياً وممارسة الرياضة بانتظام.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم لو سمحتي كيف اعرف كم يحتاج جسمي سعره حراريه ف اليوم؟

icon 13 أبريل 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند الرجيم الجسم يفقد الوزن لان كمية الدهون في الخليه تقل طيب اذا سويت رجيم ولا اريد وجهي ينحف ينفع...

لا يمكن للبشرة امتصاص الدهون لتصل الى الخلايا الدهنية، يمكنك اتباع نظام غذائي متوازن بسعرات حرارية محددة حسب وزنك فتخسري الوزن الزائد دون التأثير على الوجه.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اعاني من زيادة الوزن خصوصا منطقة البطن والصدر والوجه وارجو منكم الحل سواء حبوب او مشروب

الحبوب والمشروب لا يفيدان في انقاص الوزن وان فادت الحبوب يكون لها أضرار جانبية وتأثيرها يكون مؤقت، يجب اتباع نظام غذائي مناسب والمتابعة عند اخصائي تغذية للوصول إلى الوزن المثالي مع ممارسة الرياضة بانتظام.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل يمكن ان تعطيني اهم النصائح لإنزال الوزن بطريقة طبيعية وليس بسرعة و تكون مضمونة؟وهل عند انقاص الوزن...

نزول الوزن تدريجيا يعود بالفائده ويحافظ على الوزن اكتر من النزول سريعا... اليك بمتابعة نظام غذائي قليل السعرات الحراريه وممارسة الرياضه حتى 5 مرات اسبوعيا...تناول حبة فواكه او خياره، جزره بين الوجبات وشرب الماء قبل الوجبه او خلالها.

سؤال من ذكر سنة 39

في تغذية

أرجو إخباري بطريقة رجيم علماً أن وزني 140 كيلو غرام وطولي 168 سنتمتر وأفضل الأدوية شيوتكال ام زينكال أيضاً إذا...

بالنسبة للطعام ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. ينصح بالتقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزاتوينصح بالتركيز على تناول الخضار والفواكه وتحديد كمية الطعام ( خصوصا الخبز والأرز والمعكرونة) عند كل وجبة وعدم تجاوزها. ويجب التذكرأن عملية فقدان الوزن الصحيحة تحتاج الى الصبر، عصير الليمون لا يساعد بدرجة كبيرة في فقدان الوزن أما بالنسبة لزيت الزيتون فالدهون الموجودة فيه مفيدة جدا ولكن ينصح بالتقليل منه لأنه عالي جدا بالسعرات الحرارية التي تؤدي للسمنة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه