البروتين النباتي والغيبوبة الكبدية
هل البقوليات ينتج عن هضمها امونيا ؟ هل تناسب مريض كبد متليف وغيبوبة كبدية؟
إجابات الأطباء على السؤال
جميع البروتينات المتناولة سواءا الحيوانية أو النباتية ينتج عنها أمونيا .البقوليات تحتوي على البروتينات النباتية و هي من بدائل اللحوم و البروتينات الحيوانية و التي إن كانت ضمن نظام غذائي صحي مناسب لمرضى غيبوبة الكبد ستكون مفيدة لحالتهم مقارنة بالبروتينات الحيوانية  .و تجدر الإشارة إلى أنه حتى تتحقق الفائدة الصحية المنشودة لمثل هذه الحالة الصحية لا بد من إتباع نظام غذائي صحي متكامل  0 2022-04-15 20:31:23
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية