هل الرياضه و النظام الغذائي الصحي يبعد الامراض ومشاكل كبر السن باذن

هل الرياضه و النظام الغذائي الصحي يبعد الامراض ومشاكل كبر السن باذن
icon 13 مارس 2016
icon 679
هل الرياضه و النظام الغذائي الصحي يبعد الامراض ومشاكل كبر السن بإذن الله ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم بالطبع 0 2016-03-14 11:00:43
أخصائية تغذية جيهان زروق
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
نعم بالطبع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يكون النظام الغذائي الصحي للشباب من عمر 15 سنة فما فوق؟

النظام الغذائي الصحي للشباب الذين تتجاوز أعمارهم 15 سنة يتطلب توازنًا جيدًا من العناصر الغذائية المختلفة لتلبية احتياجات نمو الجسم وتطوره، وفيما يأتي بعض النصائح العامة لنظام غذائي صحي للشباب:

  • تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة: ينبغي على الشباب تناول مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية بما في ذلك الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتينات النباتية والحيوانية، والمكونات الغنية بالكالسيوم مثل الألبان.
  • الإفطار الصحي: يجب على الشباب عدم تجاوز وجبة الإفطار فهي مهمة جداً لتوفير الطاقة اللازمة للنشاط البدني والتركيز في المدرسة، ويمكن تضمين وجبات صحية مثل الشوفان، والزبادي، والفاكهة، والبيض.
  • تناول وجبات صغيرة ومتعددة: ينبغي على الشباب تناول وجبات متعددة صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات ثقيلة محدودة. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على مستويات الطاقة ويمنع الشعور بالجوع.
  • التحكم في تناول السكر والدهون المشبعة: يجب الحد من استهلاك الأطعمة العالية بالسكر المضاف، مثل الحلويات والمشروبات الغازية، أو الإكثار من تناول الدهون المشبعة من اللحوم الدهنية والوجبات السريعة، ويفضل استبدالها بالخيارات الصحية مثل الفواكه كوجبات خفيفة والبروتين النباتي وزيوت الأطعمة الصحية.
  • شرب الماء بكميات كافية: ينبغي على الشباب شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم ودعم وظائفه الطبيعية.
  • ممارسة النشاط البدني المنتظم: بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي، يجب أن يقوم الشباب بممارسة النشاط البدني والرياضي بانتظام، ويوصى بالحصول على 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل إلى الشديد في اليوم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من الوزن الزائد استخدمت الحبوب والاعشاب وممارسة الرياضه والاكل الصحي ولكن بدون فائده و اسلوب حياتي خالي من الانشطه...

أنصحك بمراجعة أخصائي تغذية لوصف حمية غذائية مناسبة لك ومتابعتك، بشكل عام يجب تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة، والتقليل قدر الإمكان من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو السلق اثناء الطبخ، وتناول النشويات باعتدال، والتقليل ما أمكن من السكر والحلويات والمشروبات المحلاة، والإستمرار على ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وهل النظام الغذائي الصحي هو باكل كل شي ولكن بكميات قليله ام الابتعاد عن أشياء خاصه للأبد... والتمارين الرياضيه مثل...

النظام الغذائي الصحي يعتمد على التنوع الغذائي و الاعتدال بكمية المتناول و ليس الامتناع النهائي للأبد. بالنسبة للرياضة فالمشي السريع ل ٤ أيام في الاسبوع لمدة ساعة او ٤٥ دقيقة يكون ممتاز لصحتك.

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

س ع دكتر رجاءا هل صحيح تناول الف سعره هو الحد الطبيعي للسعرات وان اقل من ذلك سيصيب الانسان بامراض...

الألف سعرة ليست الحد الطبيعي للسعرات و إنما هي أقل من الحد الأدنى من السعرات ، و الحد الأدنى للسعرات الحرارية في اليوم يجب أن لا يقل عن 1200 سعرة - لا ينصح بإتباع أنظمة غذائية تزود الجسم بألف سعرة حرارية أو أقل .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا احب ممارسة الرياضه ما عدا المشي فهل يكفي لخساره الوزن ؟ وهلّا ذكرت بعض الطرق لخساره الوزن بالنسبة...

الرياضة بشكل عام أساسية في حياتنا وبالأخص للاشخاص الذين يهدفون لأنقاص وزنهم .. مدة المشي 45 - 60 دقيقة متتابعة باليوم تكون معتدلة وبالنسبة لطرق خسارة الوزن عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا فتاة دات 20 سنة اعاني من وزن زائد (سمنه) مما يسبب لي الكثير من الاحراج و خمول...

عزيزتي انا انصحك بزيارة أخصائية تغذية , لان محاولاتك السابقة تدل أن الانظمة غير مناسبه لك , واكيد يوجد سبب للسمنه و سبب لشراهة الاكل . يجب اجراء تحاليل السمنة ومن ثم اتباع النظام الغذائي المناسب لك لنزول الوزن و تثبيته عندما توصلي الوزن المطلوب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه