هل الشبس يزيد وزن الآطفال

icon 23 أكتوبر 2017
icon 429
هل الشبس يزيد وزن الآطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اكيد يحتوي على الدهون غير صحيه و يسبب مشاكل غير زياده الوزن أيضا تسوس الأسنان 1 2017-10-24 06:57:10
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
اكيد يحتوي على الدهون غير صحيه و يسبب مشاكل غير زياده الوزن أيضا تسوس الأسنان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الاندومي تزيد من الوزن

تكثر التساؤلات حول الإندومي أو النودلز، وعن علاقتها بالسمنة ومخاطرها الصحية ومنها هل الاندومي يزيد الوزن، أو هل النودلز يزيد الوزن، أو هل الاندومي من النشويات، أو هل الاندومي يسمن الوجه؟ وقبل الإجابة عن هذه التساؤلات لا بد من التعرف على مكونات الإندومي وبعض الحقائق الغذائية حوله.

 

الإندومي أحد أنواع المعكرونة سريعة التحضير المطبوخة مسبقاً، وتعرف بشكل عام باسم النودلز، وعادة ما تباع على شكل عبوات أو أكياس فردية، أو أكواب، او زبادي، تحتوي على معكرونة مطهية على البخار مجففة ومعبأة، وتصنع الإندومي من الدقيق، وزيت النخيل، والملح.

 

تعد المعكرونة سريعة التحضير من الكربوهيدرات (النشويات) التي يتم تحويلها إلى سكر بسرعة عند هضمها، مما يعني أنها تزيد الوزن، بالإضافة إلى احتوائها على كميات أعلى من الصوديوم والدهون، وفيما يلي بعض الحقائق حول النودلز ودورها في زيادة الوزن:

  • تحتوي عبوة الإندومي الواحدة على نصف حاجة الجسم اليومية تقريباً من الكربوهيدرات للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات. مع العلم أن الجسم يهضم الكربوهيدرات بسرعة، مما يجعل الشخص يشعر بالجوع بسرعة.
  • لا تحتوي النودلز على الكثير من الألياف التي بدورها تبطئ امتصاص الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى حدوث ارتفاع كبير في نسبة سكر الدم والأنسولين، ويحفز تخزين الدهون في منطقة البطن خاصة بدلاً من حرقها، كما يجعل الشخص يشعر بالجوع بسرعة.
  • تحتوي النودلز على كمية منخفضة من البروتينات، مما يجعل الشخص لا يشعر بالشبع ويزيد من استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي يزيد الوزن.

ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، أو تسبب استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

متى يصبح الانسان في مرحلة السمنة? هل صحيح عندما يزيد وزنه بمقدار ٤٠%

اهلا وسهلا بك.. هناك مؤشر عالمي يدعى مؤشر كتلة الجسم BMI وهو يعادل الوزن مقسموما على مربع الطول بالمتر ( مثلا الوزن 70 كيلو والطول 160 سم) 27.3=6.BMI=70/1.6*1.... عندما يكون الناتج من 25-30 فهذا يعني انه بمرحلة زيادة الوزن ، من 30-35 فهذا يعني ان المريض بمرحلة السمنة، من 35-40 فهذا يعني ان المريض بحالة سمنة مرضية... أما فوق 40 فهي سمنة خطيرة....أتمنى لك دوام الصحة والعافية

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

أنا أريد أن يزيد وزني، هل فول الصويا المجروش يزيد الوزن؟

يسعى بعض الأشخاص إلى زيادة الوزن عند الإصابة بالنحافة، وقد يتم اللجوء في معظم الحالات إلى مكونات النظام الغذائي من أجل زيادة الوزن ومنها فول الصويا المجروش، وقد يتسائل البعض هل فول الصويا المجروش يزيد الوزن؟

 

ويعتقد أن فول الصويا المجروش يزيد الوزن بالعديد من الطرق، إلا أنه لا يوجد العديد من الدراسات التي تثبت ذلك، ومن أبرز طرق فول الصويا المجروش في زيادة الوزن ما يلي:

  • يحتوي فول الصويا المجروش على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، التي تسبب زيادة الوزن في حال استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي يتم حرقها.
  • يحتوي فول الصويا المجروش على مركبات نباتية تسمى الايزوفلافون، والتي قد يكون لها دور في زيادة الوزن نتيجة التأثير على عملية حرق وتخزين الدهون في الجسم.
  • يحتوي فول الصويا المجروش على كمية كبيرة من البروتينات، التي يسبب استهلاك كميات كبيرة منها زيادة الوزن.

ينصح بتجنب الاعتماد على فول الصويا المجروش فقط من أجل زيادة الوزن في حال كان الشخص يعاني من النحافة ونقصان الوزن، حيث أنه لا يوجد دراسات مؤكدة تثبت فائدة فول الصويا المجروش لزيادة الوزن.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اني عمري 21 وجسمي نحيف هل حليب نيدو للكبار يعطي السمنة أو هل يزيد الوزن؟

لا، لن يؤدي شرب حليب النيدو أو الحليب المجفف إلى زيادة الوزن في حال تم استهلاكه ضمن المعدلات الطبيعية، أما في حال الإفراط في استهلاكه فقد يؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد، لأن الحليب بشكل عام سواءً الطبيعي منه أو المجفف يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

أنصحك في حال الرغبة بزيادة الوزن باستشارة طبيب مختص أو أحد أخصائيي التغذية لتحديد برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية وأهدافك الشخصية.

 

سوف أقدم لك مجموعة من النصائح حول طرق اكتساب الوزن في ما يأتي:

  •  زيادة عدد الوجبات اليومية لتناول كمية أكبر من السعرات الحرارية.
  • تناول البروتين بكميات كبيرة لزيادة الكتلة العضلية والوزن، كاللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات.
  • تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور لزيادة الوزن.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات.
  • ممارسة التمارين الرياضية لزيادة الكتلة العضلية، والتي تزيد من الوزن بشكل مفيد.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الثدي يحتوي على دهون و هل يزيد بزيادة الوزن هل الثدي يمكن أن تنقص دهونه بأنقاص الوزن

نعم يحتوي على دهون و لكن اثناء الرضاعة يكون الحجم بسبب الهرمونات و ايضا الحليب و لكن بعد انتهاء الرضاعة للطفل يقل حجمه. و بالنسبة للوزن نعم يزيد بزيادة الوزن و تنقص الدهون بانقاص الوزن و ليس منه فقط بل من كل دهون الجسم و يكون تبعا لنسبة الزيادة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الرضاعه تزيد الوزن؟وكيف اخفف وزني وانا مرضعه واحس ان علي الاكل من الوقت للاخر؟وهل دواء شيتوكال لتخفيف الوزن موثر...

عزيزتي....عليكِ اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع المجموعات الغذائية مثل النشويات والبروتينات والدهون والخضار والفواكه ،لكن هناك بعض العناصر الغذائية التي تزداد الحاجة اليها اثناء عملية الرضاعة الطبيعية مثل البروتين حيث يحتاج الجسم الى حصتين اضافيتين من اللحوم او البقوليات او مشتقات الحليب والبيض،وايضا تزداد الحاجة الى فيتامين A (الخضروات الورقية ،الفواكه والخضار الملونة مثل الجزر)وفيتامين C (الفواكه الحمضيه والفليفلة الحلوة وعصير البندورة) والكالسوم والفوسفور(الحليب ومشتقاته)للحفاظ على سلامة العظام والاسنان،كمان ان عملية الرضاعة تساعد على نقصان الوزن لانها تحرق 500سعرة حرارية اضافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه