هل القهوة لها اضرار كثيرة ؟ لها علاقة بضعف الدم ؟

icon 24 أكتوبر 2015
icon 782
هل القهوة لها اضرار كثيرة ؟ لها علاقة بضعف الدم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناول القهوة باعتدال لا يضر أي لا يتجاوز (2-3 أكواب يومياً) ولا ينصح بتناولها قبل أو بعد الوجبة مباشرة لأنها تؤثر على امتصاص الحديد والكاليسيوم. 1 2015-10-25 12:02:23
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تناول القهوة باعتدال لا يضر أي لا يتجاوز (2-3 أكواب يومياً) ولا ينصح بتناولها قبل أو بعد الوجبة مباشرة لأنها تؤثر على امتصاص الحديد والكاليسيوم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هى فائدة الشاى الاخضر وهل له علاقه بضغط الدم

الشاي الاخضر من الاعشاب التي تساعد علي نزول الوزن وخفض سكر الدم ولكن في دراسه حديثه ان تناول الشاي الاخضر يعيق عمل المراكز المتخصصه بنقل المواد فى الخلايا والتي تساعد الجسم على امتصاص الادويه من مثبطات بيتا ويشبع استخدم هذا النوع من الاقراص لعلاج ضعط الدم..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

حبوب forever Garcinia plus لسد الشهية هل لها اضرار ؟

اللجوء للطريقة الصحيحة و الصحية لعلاج أي مشكلة صحية كالسمنة هو الأساس . كأي مكمل غذائي يتم تناوله لفترة طويلة دون إستشارة المختص أو لا يتم تناوله باطريقة صحيحة بالضرورة سيكون له أضرار . قد يحدث آثار جانبية كالدوخة و الصداع و الإسهال مثلا . لا ينصح لبعض الحالات (كالمرضع و الحامل ، السكري ، الضغط ، الكلى و غيرها) . يفضل التأكد من قراءة كامل المعلومات التحذيرية على العلبة أو النشرة الداخلية إضافة إلى التأكد من كون هذا المكمل الغذائي مسجل أصوليا في الغذاء و الدواء أو الهيئة المخولة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل أستطيع استخدام حبوب ڨروسي فيت لزيادة الوزن وهل لها أضرار على الصحة العلمة

قبل إستخدام أي مكمل غذائي أو دواء لا بد من تقييم كامل للحالة الصحية و التغذية لوضع الشخص ، إضافة إلى التأكد من تسجيله أصوليا لدى الجهات الرسمية ( وزارة الصحة أو الغذاء و الدواء - أو غيرها كل بلد بحسب تنظيماته ) غروسي فت عبارة عن مكمل غذائي أهم محتوياته حبوب اللقاح و الحلبة ، و هذه المكونات قد تعمل على زيادة الشهية و بالتالي تناول كميات أكبر من الغذاء و بالتالي زيادة الوزن . لا يوجد دراسات علمية تثبت فائدة هذا المنتج أو أضراره ، لكن يوجد دراسات تتحدث عن المكونات بشكل عام .

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل والليمون قبل النوم، وهل له أي مضار؟

يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم طوال الليل، وقد يتم البحث عن طرق مختلفة للحصول على الراحة والاسترخاء وتسهيل عملية النوم ولعل أبرز أمثلة المشروبات العشبية الشائعة التي يتم اللجوء إليها الزنجبيل والليمون حيث يساعد في استرخاء الجسم بعد يوم طويل وصعب ومتعب.

وتشمل فوائد شرب الزنجبيل والليمون قبل النوم ما يلي:

  • التخلص من عسر الهضم الذي يتداخل مع القدرة على النوم، حيث أن الزنجبيل يحتوي على مواد كيميائية تخفف من أعراض عسر الهضم وفي المقابل يحتوي الليمون على مركب يسمى الليمونين يسهل عملية تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي وبالتالي يخفف من الشعور بالامتلاء وعدم الراحة مما يسهل النوم.
  • التخفيف من الغثيان، حيث أن الزنجبيل والليمون يخفف من أعراض الغثيان والقيء التي ترتبط بالحمل أو العلاج الكيماوي وغيرها. وعند التخفيف من أعراض الغثيان يصبح النوم أسهل وأكثر راحة.
  • التقليل من احتقان الأنف، حيث أن بخار الزنجبيل والليمون يساعد في فتح تجويف الأنف المحتقن كما يساعد في إزالة المخاط المتراكم في الحلق مما يجعل تدفق الهواء عبر الأنف أسهل ويجعل الشخص يشعر بالراحة عند الاستلقاء للنوم.
  • التخفيف من الإمساك، حيث أن الزنجبيل والليمون يعمل على ترطيب الجسم مما يسهل من مرور البراز عبر الجهاز الهضمي وهذا يقلل من أعراض الجهاز الهضمي ويعزز الشعور بالراحة خلال النوم. مع ضرورة مراعاة شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم.
  • المساعدة في محاربة الالتهابات، حيث يحتوي كل من الزنجبيل والليمون على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات إلا أنه لا يوجد أبحاث كافية حول مقدار الزنجبيل اللازم لتحقيق هذه الفاعلية.
  • المساعدة في الحصول على طقوس هادئة ومريحة ولحظات من التفكير الهادئ التي تساعد في الاسترخاء وتساعد في الحصول على نوم صحي.

عند استهلاك الزنجبيل والليمون قبل النوم قد يسبب ذلك الاستيقاظ خلال ساعات الليل مما يعيق عملية النوم، لذا يجب الاعتدال في استهلاك الزنجبيل والليمون وتجربة شرب شاي الليمون والزنجبيل قبل النوم بساعة أو ساعتين  بدلاً من تناوله مباشرة قبل النوم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه