هل القهوه العربيه تسمن او توقف الوزن

icon 10 نوفمبر 2015
icon 12848
هل القهوه العربيه تسمن او توقف الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القهوة العربى بما تحتويه من حبهان و عود و غيره لها خصائص مضادات الأكسدة و بالتالى فهى جيدة للجسم و لها تأثير خفيف على زيادة معدل الأيض الغذائي و بالتالى فهى تساعد على الحرق و إنقاص الوزن و ليس زيادته 3 2015-11-11 00:24:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
القهوة العربى بما تحتويه من حبهان و عود و غيره لها خصائص مضادات الأكسدة و بالتالى فهى جيدة للجسم و لها تأثير خفيف على زيادة معدل الأيض الغذائي و بالتالى فهى تساعد على الحرق و إنقاص الوزن و ليس زيادته

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم...هل التمارين الرياضيه تنقص الوزن ام تثبت الوزن ..سمعت كثير قالو لاتسوين رياضه حميه غذائيه فقط ؟وهل التونه مفيده...

وعليكم السلام، بالنسبة للرياضة فهي تزيد من معدل الحرق فتزيد من خسارة الوزن، فينصح بها أثناء اتباع الرجيم وحتى عند الانتهاء منه لمنع زيادة الوزن. بالنسبة للتونة فهي مفيدة جداً وتحتوي على سعرات حرارية مثل أي نوع من الأطعمة، المهم هو مجموع السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الخميره البيره تعمل على زيادة الوزن فقط؟ ام لها فوائد وأضرار فأنا لا اريد زيادة الوزن انا اريد فقط...

الخميرة البيرة تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامّة التي تعمل على تحسين الصحّة العامة للجسم؛ فهي مكوّنة من أكثر من أربعة عشر معدناً منها: الحديد، والكروم، والزنك، والفسفور، والسيلينيوم، وغيرها، إضافةً إلى أنّها مصدر أساسي للعديد من الفيتامينات الرئيسيّة للحفاظ على صحة البشرة والجلد والعظام والعيون والجهاز العصبي؛ كفيتامينات ب المركّبة، إضافة إلى الهيدروجين والبروتين يمكن تناول قطعة صغيرة منها علي فترات لفواؤدها المتنوعة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا ..ابغى اسال هل الكوفي يسمن ام لا ..(مو القهوه العربيه ) اتكلم عن القهوه الايطالي الكابتشينو والنسكافيه وكذا..شكرا

القهوة "السادة"، سواء عربية أو أمريكية أو النسكافيه او اي نوع اخر لا يسمن ولكن الإضافات مثل الكريمة والحليب والسكر هي التي تحتوي على السعرات الحرارية وعادة ما يتم اضافاتها بشكل كبير. يجب الانتباه للكمية التي تتم اضافتها والحد من تناولها قدر المستطاع.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الاندومي تزيد من الوزن

تكثر التساؤلات حول الإندومي أو النودلز، وعن علاقتها بالسمنة ومخاطرها الصحية ومنها هل الاندومي يزيد الوزن، أو هل النودلز يزيد الوزن، أو هل الاندومي من النشويات، أو هل الاندومي يسمن الوجه؟ وقبل الإجابة عن هذه التساؤلات لا بد من التعرف على مكونات الإندومي وبعض الحقائق الغذائية حوله.

 

الإندومي أحد أنواع المعكرونة سريعة التحضير المطبوخة مسبقاً، وتعرف بشكل عام باسم النودلز، وعادة ما تباع على شكل عبوات أو أكياس فردية، أو أكواب، او زبادي، تحتوي على معكرونة مطهية على البخار مجففة ومعبأة، وتصنع الإندومي من الدقيق، وزيت النخيل، والملح.

 

تعد المعكرونة سريعة التحضير من الكربوهيدرات (النشويات) التي يتم تحويلها إلى سكر بسرعة عند هضمها، مما يعني أنها تزيد الوزن، بالإضافة إلى احتوائها على كميات أعلى من الصوديوم والدهون، وفيما يلي بعض الحقائق حول النودلز ودورها في زيادة الوزن:

  • تحتوي عبوة الإندومي الواحدة على نصف حاجة الجسم اليومية تقريباً من الكربوهيدرات للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات. مع العلم أن الجسم يهضم الكربوهيدرات بسرعة، مما يجعل الشخص يشعر بالجوع بسرعة.
  • لا تحتوي النودلز على الكثير من الألياف التي بدورها تبطئ امتصاص الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى حدوث ارتفاع كبير في نسبة سكر الدم والأنسولين، ويحفز تخزين الدهون في منطقة البطن خاصة بدلاً من حرقها، كما يجعل الشخص يشعر بالجوع بسرعة.
  • تحتوي النودلز على كمية منخفضة من البروتينات، مما يجعل الشخص لا يشعر بالشبع ويزيد من استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي يزيد الوزن.

ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، أو تسبب استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه