هل المكملات العذائية على شكل كبسولات من الصيدلية مثل الاوميغا والثوم او الكوكم تسبب ضرر على المدى البعيد وضعف خصوبة؟

icon 23 يناير 2018
icon 1580
هل المكملات العذائية على شكل كبسولات من الصيدلية مثل الاوميغا والثوم او الكوكم تسبب ضرر على المدى البعيد وضعف خصوبة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا اذا كانت من الصيديليات فانه موافق عليها من وزارة الصحة لذا لا تحوي على ضرر لكن يجب استشارة اخصائي تغذية او طبيب حسب الحاجة لها . 0 2018-01-24 04:43:03
أخصائية تغذية هديل سعد
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
لا اذا كانت من الصيديليات فانه موافق عليها من وزارة الصحة لذا لا تحوي على ضرر لكن يجب استشارة اخصائي تغذية او طبيب حسب الحاجة لها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل أستطيع استخدام حبوب ڨروسي فيت لزيادة الوزن وهل لها أضرار على الصحة العلمة

قبل إستخدام أي مكمل غذائي أو دواء لا بد من تقييم كامل للحالة الصحية و التغذية لوضع الشخص ، إضافة إلى التأكد من تسجيله أصوليا لدى الجهات الرسمية ( وزارة الصحة أو الغذاء و الدواء - أو غيرها كل بلد بحسب تنظيماته ) غروسي فت عبارة عن مكمل غذائي أهم محتوياته حبوب اللقاح و الحلبة ، و هذه المكونات قد تعمل على زيادة الشهية و بالتالي تناول كميات أكبر من الغذاء و بالتالي زيادة الوزن . لا يوجد دراسات علمية تثبت فائدة هذا المنتج أو أضراره ، لكن يوجد دراسات تتحدث عن المكونات بشكل عام .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استخدام البروتينات المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن و بناء الجسم لي لعبي الحديد يضر الجسم ام انها لا تضر...

بشكل عام فإن البروتينات المتوفرة على شكل مكملات غذائية لا تسبب أضرارًا على الصحة، بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة اليومية، وشرب كمية كافية من الماء معها وخلال اليوم بشكل عام، وإجراء تحليل لوظائف الكلى قبل البدء بتناول مكملات البروتين، وبشكل روتيني خلال استخدام البروتينات بحسب تقدير الطبيب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن تقدير جرعة البروتين المناسبة تتم من قبل الطبيب أو أخصائي التغذية ويجب أن لا يتم استخدام كمية تفوق الكمية الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية لمكملات البروتين، والتي قد تتضمن الآتي:

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الاستخدام وطريقة الحفظ والتخزين لتجنب تعرض البروتين للضرر، أما بالنسبة لسؤالك هل يساعد البروتين على زيادة الوزن؟ فإن البروتينات الطبيعية أو الصناعية تساهم بشكل عام في اكتساب الوزن عند تناولها بالكميات المناسبة والصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل خميرة البيرة تزيد الوزن تزيد الوزن وهل لها اثار جانبية على المدى الطويل ارجوكم ساعدوني

اهلا بك ... اعرف اناس استفادوا من خميرة البيرة واناس لا لذلك لا شيئ مضمون 100% ولكن انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه