هل تجميد الخضروات يحافظ على فوائدها بنسبة و

هل تجميد الخضروات يحافظ على فوائدها بنسبة و
icon 8 أكتوبر 2017
icon 933
هل تجميد الخضروات يحافظ على فوائدها بنسبة %90 ? وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي أولا تفريز الخضار من طرق الي بتحافظ على فوائدها ولكن الخضراوات تتعرض ل blanched هاد يخليها تخسر جزء من فوائدها حسب العنصر مثلا فيتامين سي ستخسر 50% منه وكمان حسب مده التفريز كلما زادت المده كميه العناصر الي نخسرها اكثر بس بشكل عام التفريز بيحافظ على قيمه الغذائيه الخضار و الفواكه 1 2017-10-10 13:38:01
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزي أولا تفريز الخضار من طرق الي بتحافظ على فوائدها ولكن الخضراوات تتعرض ل blanched هاد يخليها تخسر جزء من فوائدها حسب العنصر مثلا فيتامين سي ستخسر 50% منه وكمان حسب مده التفريز كلما زادت المده كميه العناصر الي نخسرها اكثر بس بشكل عام التفريز بيحافظ على قيمه الغذائيه الخضار و الفواكه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الخس يحتوي على فيتامين C ؟؟؟وهل يحتوي على الكالسيوم ؟؟؟ وماهي اهم فوائدة ارجو الرد

نعم يحتوي على فيتامين c و الكاسيوم وأيضاً يحتوي على الفوسفور و البوتاسيوم والحديد و ڤيتامين K و A و عناصر غذائية اخرى... الخس يرفع من مناعة الجسم لما فيه من عناصر مضادة للأكسدة و مفيد في حالات الامساك حيث ينشط حركة الامعاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف و يقي من بعض السرطانات و قد يساعد على الاسترخاء في حالات الأرق

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مؤخرا سمعت عن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ما مدى صحة وفائدة هذا النظام لمرضى السكري؟ وهل يحتوي دقيق الشعير على...

مرضى السكري بيعتمد على نوع الدواء بيستخدم حبوب او انسولين كل حاله الها وضعها الخاص و نظام تغذيه خاص فيها، الاهم لمريض السكري بيعرف مصادر الكربوهيدرات و كيف بيقسمهم خلال اليوم حتى ما يتعرض لنوبه هبوط سكر، هذا النظام مش صحيح 100% الصح بتعرف كيف بتقسم و تختار مصادر كربوهيدرات ، التغذيه الصح بتعرف شو الخيار الصحي من الكربوهيدرات احتياج مريض السكري نفس احتياج الإنسان السليم بس برجع أكرر بيقسم المصادر و بيختار الخيار الصحي اله حسب نوع الدوا ( حبوب او انسولين ) .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتوى العنب على البروتين؟ وهل هناك مصادر أخرى للبروتين من الفواكه؟

سؤال من ذكر سنة 37

في تغذية

هل الكربوهيدرات الموجودة في التمر معقدة او بسيطة، وهل يمكن ذكر عدد من الأمثلة على السكريات الأحادية؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ايهما افضل شرب الاعشاب المطحونة ام الكاملة وهل الاعشاب المعبأة في اكياس لها نفس الفائدة وهل يجب تغطية الكوب ام...

اهلا بك ... الاعشاب الكالمة افضل من المطحونة لاحتوائها على فوائدها من فيتامينات ومعادن وزيوت اما المطحونة قد تتبخر هذه المذيات والزيوت نتيجة الطحن فتكون اقل فائدة ويفضل تغطية الكوب منعا من تبخر الزيوت الطيارة , صحة وعافية وبالتوفيق .

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

هل يجوز اكل الفاكهة مع الحليب والزبادى والجبن فى وقت واحد؟ وإذا ممكن ما هى الفواكه والخضروات المتلازمة معهم و...

لا يوجد مانع من تناول الفاكهه مع منتجات الالبان اما بالنسبة الى  اطعمه تساعد على امتصاص الحديد مثل الحمضيات بانواعها ك الليمون و البرتقال والاطعمه التي تحتوي على فيتامينc الاطعمه التي تحتوي على فيتامين أ مثل  الجزر و البطاطا الاطعمه التي تقلل امتصاص الحديد هي القهوة والشاي وبعض الفواكه (مثل التوت البري والتوت الأسود والتوت الأزرق) وبعض أنواع الأعشاب والتوابل (مثل الأوريغانو والنعناع  البقوليات  والأرز  يمنع الكالسيوم جزئياً امتصاص الحديدو ادويه حرقة المعده وارتجاع المرئ تقلل من نسبه الحديد 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اﻻن بدات اخذ حبوب خمرة البيرة لغرض اسمن شوية ..وقريت عليها كلش مفيدة للجسم لكنها تمنع امتصاص الكالسيوم بالجسم...

معلومتك عن الخميرة صحيحة لنسبة عالية ولا افضل تعرفى على سبب نحافتك لا علاج النحافة واهتمى بالتمر العسل الحليب وتواصلى مع دكتور مختص بالتغذية العلاجية والسمنة اعمل تحاليل وعمل تقييم لحالتك ربما ماذكرت لك من اطعة لا يناسب وضع الدم ربما طعام يصلح لناس وهو نفسة يؤذى ناس أخرى اسال الله لك الصحة والعافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد اللوز؟ و هل من المستحسن استهلاكه مطهيا أم العكس؟ وهل اللوز يحتوى على النشويات؟

يعتبر اللوز من المكسرات شائعة الاستخدام حيث يحتوي على مواد مغذية، فاللوز غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وفيما يأتي توضيح لبعض فوائد اللوز الصحية:

  • يقدم اللوز مجموعة واسعة من المواد المغذية مثل الألياف، البروتينات، فيتامين هـ، دهون غير مشبعة، المنغنيز، المغنيسيوم، النحاس، فيتامين ب-12، والفسفور.
  • يعتبر اللوز مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية والوقاية من تلف الخلايا، الالتهابات، السرطانات، وأعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يزود اللوز الجسم بفيتامين هـ الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر.
  • يساهم اللوز في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري نتيجة احتوائه على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ولكن نسبة جيدة من الدهون والبروتين والألياف.
  • يعمل اللوز على خفض مقاومة الانسولين والتقليل من مستويات السكر في الدم نتيجة احتوائه على المغنيسيوم.
  • يساعد المغنيسيوم الموجود في اللوز على تنظيم ضغط الدم وبالتالي الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي.
  • يساعد اللوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • تناول اللوز يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة.
  • يساعد اللوز على فقدان الوزن الزائد حيث لا يمتص الجسم إلا 10-15% من السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات كما أنه يحفز عمليات الأيض في الجسم.
  • يزود اللوز الجسم بالكارنيتين وفيتامينات ب المختلفة مما يحسن من وظيفة الدماغ.
  • يحافظ اللوز على صحة البشرة والجلد من خلال مضادات الأكسدة التي تمنع الأشعة فوق البنفسجية من التأثير على البشرة.
  • يوفر قشر اللوز بعض البكتيريا النافعة التي تحسن من كفاءة عمل الجهاز الهضمي.

يمكن الحصول على فوائد اللوز من خلال تناوله مطهيًا أو غير مطهي، ولكن يفضل تناول اللوز النيء للحصول على كامل فوائده الصحية، أما بالنسبة لاحتواء اللوز على النشويات فإنه يحتوي بالفعل على نسبة جيدة من النشويات أو الكربوهيدرات تقدر بما يقارب 20% من وزن حبة اللوز.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه