هل تناول خليط من الحلبة المطحونة و السمسم مع العسل والفول السوداني قبل الوجبات يزيد وزني( هل اتناولها قبل او بعد الوجبات او بالأحرى كم مرة في اليوم )أرجو الإفادة و شكرا جزيلا
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. غلي كميه من الحلبه بالماء عدة مرات واضاف الدقيق واللبن وبعدها ملعقتان عسل يحرك معا ويشرب ساخنا. . . مفضل تناولها قبل الوجبات.. ينصح بزيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. لا يجوز ن اتؤكل الحلبه بدون تحليه بالعسل لانها مره جدا. 0 2017-10-10 20:55:18
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية