هل حبوب الحلبه الامريكيه fenugreek من الصيدليه للتسمين لها اضرار؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
قد تسبب حبوب الحلبة أعراض جانبية عند استخدامها مثل
• اضطرابات في الجهاز الهضمي تتضمن عسر الهضم، الانتفاخ، الإسهال.
• انخفاض معدل السكر في الدم.
• قد ترفع الحلبة فرصة النزيف لدى الأشخاص المعرضين لذلك، في حال أخذك لأدوية مميعة مثل الوارفرين، أو إجراءك لعملية جراحية أو علاج أسنان تجنب أخذ الحلبة قبل أسبوعين على الأقل.
• تجنبي تناول الحلبة أثناء الحمل، فلها أثر محفز لانقباض عضلات الرحم وبالتالي حدوث الطلق، وقد تسبب تشوهات للجنين.
• وللحلبة أضرار أيضاً بسبب تاثيرها الهرموني.
اقرأ المزيد: Fenugreek seeds supplement
13 2015-09-12 13:22:37
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
• انخفاض معدل السكر في الدم.
اقرأ المزيد: Fenugreek seeds supplement